الأسير أبو هواش

تدهور في صحة الأسير هشام أبو هواش جراء إضرابه عن الطعام منذ 52 يوماً

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

يواجه الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 52 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداريّ، وضعاً صحياً خطيراً في عيادة سجن الرملة، بينما أرجأت محكمة إسرائيلية قرار تعليق الاعتقال الإداري للاسير المضرب عن الطعام كذلك، علاء الأعرج.

بدوره قال نادي الأسير في بيان، إنّ الأسير أبو هواش يعاني أوجاعاً شديدة في كافة أنحاء جسده، ونقصان متزايد في الوزن، وألم شديد بالصدر، كما أنّه لم يعد قادر على الحركة، ويتقيأ بشكل مستمر بعد تناوله الماء والملح.

وأوضح النادي أنّ أبو هواش يرفض أخذ المدعمات والفحص الطبيّ، ونقل إلى مستشفى “بلنسون” مؤخرا، ثم أعيد إلى سجن الرملة.

ولفت إلى أن الأسير هشام أبو هواش (39 عاماً) من دورا بالخليل، معتقل منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وصدر بحقّه أمرا اعتقال إداريّ مدتهما 6 أشهر، وهو أسير سابق أمضى ما مجموعه 8 سنوات، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

ويواصل ستة أسرى الإضراب عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداريّ منهم الأسير أبو هواش، وأقدم الأسرى المضربين كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 85 يومًا، يليه الأسير مقداد القواسمة المضرب منذ 78 يومًا، والأسير علاء الأعرج منذ 61 يومًا، والأسير رايق بشارات منذ 47 يومًا، إضافة إلى الأسير شادي أبو وعكر مضرب منذ 44 يومًا.

في السياق أفاد المحامي جواد بولس، اليوم الخميس ان محكمة إسرائيلية ررت إرجاء إعطاء القرار المتعلّق بقضية تعليق الاعتقال الإداري للأسير علاء الأعرج حتى يوم الإثنين المقبل.

وبيّن المحامي بولس أن إدارة سجون الاحتلال والنيابة، صرحتا بأنه من المفترض أن ينقل المعتقل علاء الأعرج المضرب لليوم 61 على التوالي، إلى مستشفى “كابلان” في موعد أقصاه يوم الإثنين، وعليه ستنتظر المحكمة التقرير الطبي الصادر عن المستشفى لإعطاء القرار.

والأسير الأعرج (34 عاماً)، من طولكرم، وهو مهندس مدني، وتعرض للاعتقال عدة مرات منذ عام 2013، من بينها اعتقالات إداريّة، ووصل مجموع سنوات اعتقاله بشكل متفرق إلى أكثر من خمس سنوات، وخلال فترات اعتقاله السابقة فقد والده، كما أن طفله الوحيد أبصر النور وهو رهن الاعتقال السابق.

Exit mobile version