هآرتس: “إسرائيل” تتاجر بجثث قتلاها وعليها البحث عن جنديين قتلا في غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

هاجم كاتب في صحيفة “هآرتس” اليوم الخميس العملية الأمنية التي كشف عنها رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت حول محاولة تحديد مكان الطيار المفقود رون أراد، ومحاولة إعادة الجنود القتلى إلى “إسرائيل”.

وقال الكاتب الإسرائيلي جدعون ليفي في مقال له: “إن إسرائيل تتاجر بجثث قتلاها، في المقابل ثلاجاتها مليئة بجثامين الشهداء الفلسطينيين التي تستخدمها كأوراق مساومة”.

وتابع ليفي: “لا توجد طريقة إلا لوصفها بالمتاجرة، إسرائيل بحثت عن الجاسوس إيلي كوهين.. وعن زكريا باوميل،، وهذه المرة عليها أن تبحث عن رفات الجنديين الذين قتلا في قطاع غزة، مرة أخرى يتم تغليف كل شيء باعتبارات أمنية”.

على صعيد ذي صلة هاجمت لئيا غولدين والدة الضابط الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة هدار غولدين رئيس الوزراء بينت لعدم فعله أي شيء لاستعادة ابنها.

وعلقت غولدين أمس الأربعاء على أنباء تهدئة متوقعة بين قطاع غزة و”إسرائيل”: “العار يلاحقنا خاصة الآن بعد عملية حارس الأسوار، وعندما يستمر بينت في فعل الشيء نفسه”.

وقالت إن أياً من الأطراف المعنية في “إسرائيل” لم يطلعها على آخر المستجدات وأنها مجبرة على معرفتها في وسائل الإعلام.

وأضافت: “أنا مستاءة للغاية لأنني أعلق الآمال حقاً على بينيت، لا تزال هناك فرصة سانحة لكن لا أحد يتحرك، وبينت يتصرف وكأن يحيى السنوار صديقه، هو لا يقول شيئًا مثل سلفه”.

وتساءلت والدة الضابط الأسير لدى حماس: “هل قررت إسرائيل التخلي عن الجنود؟، عليهم أن يقولوا ذلك لنا، وأن هذه هي السياسة الجديدة”.

وعقبت والدته على أن صفقة الأسرى مقابل ابنها ستفرض على “إسرائيل” ثمناً باهظاً كما صفقة شاليط، بالقول: “الأسعار في السوق وابني ليس للبيع، لا يوجد جندي في إسرائيل للبيع”.