بابلو مارتن بايز جافيرا والشهير باسم جافي

جافي .. تعرف على نجم برشلونة الذي دخل تاريخ المنتخب الإسباني من أوسع أبوابه

رياضة – مصدر الإخبارية

لمع نجم بابلو مارتن جافيرا المعروف بــ “جافي”، لاعب وسط نادي برشلونة الإسباني الذي أصبح أصغر لاعب على الإطلاق يشارك مع المنتخب الإسباني لكرة القدم.

حيث لعب جافي صاحب الـ17 عاماً و63 يوماً، أمس الأربعاء أول مباراة له مع المنتخب الإسباني لكرة القدم ليصبح أصغر من يمثل “الماتادور” عبر تاريخه، وفق ما ورد في موقع روسيا اليوم.

وشهدت مباراة المنتخب الإسباني امس أمام المنتخب الإيطالي، مساهمة جافي بشكل لافت بفوز منتخب بلاده على نظيره الإيطالي بنتيجة 2-1، التي أقيمت على ملعب “سان سيرو”، بمدينة ميلان ضمن الدور النصف نهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

من المقرر أن يواجه المنتخب الإسباني في نهائي البطولة، الفائز من المواجهة الثانية في الدور قبل النهائي والتي تجمع اليوم الخميس المنتخبين الفرنس والبلجيكي.

من هو اللاعب جافي ؟

ولد بابلو مارتن جافيرا “جافي”، في بلدة صغيرة تقع على بعد 30 كيلو متراً خارج إشبيلية، وقد برز جافي نظراً لتفوقه التقني وقوته البدنية.

في تصريحات لموقع “جول“، قال مدرب جافي السابق في لاماسيا فرانك أرتيجا، “إنه موهوب جداُ من الناحية الفنية، إنه قادر على تغيير ما هو على وشك القيام به في أعشار من الثانية، والارتجال تحت أي ظرف من ظروف المباراة”، مضيفاً “من الصعب جداً العثور على لاعب بهذه القدرات وبهذه السرعة في التنفيذ”.

أضاف أرتيجا، أن ما يمتلكه جافي من قدرات كفل له أن ينتقل من اللعب تحت 17 عاماً إلى تحت 19 عاماً، في برشلونة، وهي خطوة نادرة الحدوث في النادي الكتالوني.

وتابع أرتيجا: “جسديًا، لقد تطور كثيرًا هذا العام، لقد قام بالتغيير وأصبح الآن لاعبًا قويًا للغاية، مضيفاً ” هذه البنية الجسدية تكمل جودته الفنية واتخاذ القرار، لديه الآن القدرة على حماية الكرة، الجزء السفلي من جسمه يساعده وجعله أكثر تنافسية في فرق الشباب.”

يقول أرتيجا “إنه تنافسي بصورة مفرطة، إنه أحد أكثر اللاعبين الذين أعرفهم من ناحية التنافسية، عليه الهدوء والاستقرار أكثر، لقد تحسن كثيرًا في السيطرة على عواطفه، إنه دائمًا في المقدمة، مع الحفاظ على عقلية الفوز حتى اللحظة الأخيرة، ومع ذلك، لا يزال لديه مجال للتحسين في هذا.”

وصوله إلى نادي برشلونة

التطور الذي عاشه جافي في السنوات الأخيرة كان سببًا في وصوله إلى رديف برشلونة في شهر فبراير الماضي، عندما نزل بديلًا في إحدى المباريات بالدقيقة 77.

وعلى الرغم من أنه لم يحظ بدقائق كثيرة في هذه المباراة، لكنه نجح في إثارة إعجاب مدربه بعدما ضرب الكرة في العارضة وبناء عليه قرر المدرب الاعتماد عليه في المباراة التالية أمام رديف إسبانيول.

ويتحدث المدرب جارسيا بيمينتا حول الظهور الأول لجافي بقوله “كنت أعلم أنه سيؤدي بشكل جيد، لكن يجب أن نكون واعين له جيدًا”.

“إنه صبي لديه الكثير مما نبحث عنه في برشلونة ‘ب’، ولديه الكثير من الإمكانات، وهو يؤدي بشكل جيد للغاية في منافسات تحت 19 عامًا، ويتطور من خلال قدرته على قضاء دقائق معنا.”

“كلما احتجنا إليه، سيؤدي معنا بشكل جيد، لكن علينا التحلي بالصبر.”

ورغم إدراكه لإمكانيات جافي القوية، يوافق أرتيجا على طلب جارسيا بيمينتا في الصبر على اللاعب.

يقول: “ليس عليك التسرع، أحيانًا نندفع لوضع اللاعبين في فئات أعلى عندما لا يكونوا قد وصلوا إلى مرحلة النضج الكامل.”

“إنه يلعب ويتألق بالغريزة، المزيد من الخبرة ستساعده على قراءة المباريات وعدم التصرف بقدر كبير من الغريزة، علينا التحلي بالصبر، وعلينا السماح له بالوصول إلى أهداف معينة.”

“إذا قمنا بالأشياء بشكل جيد ولدينا بيئة جيدة، فسيكون لدينا جافي لسنوات عديدة.”

هذه موسيقى لآذان مشجعي برشلونة، نجم خط وسط محلي جديد هو بالضبط ما يتوق إليه أنصار كامب نو.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version