قناة عبرية: عباس طلب الاجتماع مع لابيد لهذه الأسباب والأخير يتجنّب

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

زعمت وسائل إعلام عبرية أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس طلب أن يجتمع بوزير الخارجية ورئيس الحكومة الإسرائيلية البديل، يائير لابيد.

وقالت القناة 12 العبرية إنه “في ظل فهم أبو مازن أن الحكومة الإسرائيلية الحالية لن تدفع مفاوضات لإقامة دولة فلسطينية، يرغب بتوسيع الحوار مع الوزراء الإسرائيليين بمواضيع مدنية واقتصادية، حالياً طلب الاجتماع مع وزير الخارجية، ونقل هذا الطلب عن طريق وزراء حزب “ميرتس” الذين قاموا بزيارة مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله مطلع الأسبوع”.

وبحسب القناة فإنه حتى المسؤول في السلطة حسين الشيخ ذهب إلى حد القول إن في هذه الأيام هناك من يعمل على التنسيقات الأخيرة لإجراء اجتماع من هذا القبيل.

ولفتت إلى أن لابيد لا يلغي اجراء اجتماع مع محمود عباس، لكنه يتجنب الخوض بالموضوع حالياً حتى لا يزيد صعوبات إضافية على الحكومة قبل تمرير الميزانية.

وبحسب ادعاءات القناة فإن “عباس قال خلال اجتماعه مع وفد “ميرتس” مطلع الأسبوع أنه ينتظر اجوبه من وزير الجيش بيني غانتس، والذي كان اجتمع معه قبل فترة، وقال إنه “ينتظر أن يطلعه غانتس على مواضيع مختلفة بينها ادخال البضائع الى مناطق السلطة الفلسطينية، إضافة الى أن أبو مازن قال إن الاثنين، اتفقا على اجراء اجتماعات بصورة متكررة بين الحين والاخر”.

وكانت تقارير إعلامية عبرية تحدثت في وقت سابق عن لقاء جمع وزيرين وعضو كنيست سيلتقون برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله.

وبحسب ما قالت “كان العبرية” فإن الوزيرين هما: رئيس حزب ميرتس وزير الصحة نيتسان هوروفيتش، ووزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج إضافة إلى عضو الكنيست من ميرتس حزبه ميخال روزين.

واجتمع عباس سابقاً بوزير جيش الاحتلال بيني غانتس في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله.