سرحان لمصدر: عودة وفد القاهرة لغزة الأحد حاملاً نتائج مباحثات الإعمار

صلاح أبو حنيدق – مصدر الإخبارية:

توقع وكيل وزارة الأشغال والإسكان العامة ناجي سرحان، اليوم الخميس، عودة الوفد الحكومي المتواجد بالقاهرة الأحد القادم حاملاً نتائج المباحثات مع الجانب المصري حول تنفيذ المنحة المصرية لإعادة الإعمار.

وقال سرحان في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن الوفد حمل بجعبته العديد من الملفات المتعلقة بالشروع بمشاريع الإعمار بالمنحة المصرية المتعلقة بالمجمعات السكنية والكباري وبناء الأبراج والبنى التحتية.

وأضاف سرحان، الوفد فوض بإبلاغ الجانب المصري والتأكيد أن العمال والشركات الفلسطينية هي التي ستتولى تنفيذ عمليات إعادة الإعمار، وبحث آليات طرح المشاريع والمناقصات وإدخال مواد الإعمار من مصر لقطاع غزة عبر معبر رفح، وطبيعة الدور الذي ستلعبه الشركات المصرية بالإعمار.

وأشار سرحان إلى أنهم ينتظرون من الجانب القطري إجراء الاعتماد المالي على الكشف الأول من أصحاب المنازل المدمرة كلياً خلال الشهر الجاري للشروع بإعمارها.

ولفت إلى أنهم ينتظرون زيارة السفير القطري للأراضي الفلسطينية محمد العمادي للاتفاق على المرحلة الثانية التي ستتبع إعمار قطاع الإسكان والخطوات التي تنوي الدوحة السير بها في ملف الإعمار.

وكان رئيس الوفد الاقتصادي بالقاهرة وليد الحصري قد كشف لشبكة مصدر الإخبارية، عن موافقة الجانب المصري على تقديم تسهيلات كبيرة لقطاع غزة من ضمنها السماح بإدخال كافة أنواع الحديد والأجهزة الكهربائية والأدوية والسيارات وقطع الغيار والآلات اللازمة لتشغيل المصانع، بالإضافة لتسهيل حركة تنقل الافراد والتجار وخروج الصادرات من قطاع غزة لمصر.