مستفيدي الشؤون الإجتماعية-مخصصات شؤون

مجدلاني: جهود حثيثة تبذل لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في أقرب وقت

رام الله – مصدر الإخبارية

صرح وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني أن وزارته تبذل جهوداً حثيثة بالتعاون مع وزارة المالية لتأمين صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في أقرب وقت ممكن.

وتابع مجدلاني خلال لقاء عقده مع محافظ نابلس إبراهيم رمضان، اليوم الأربعاء، في مقر المحافظة بمدينة نابلس، وممثلين عن الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي والقطاع الخاص، إن الوزارة والحكومة لم تتلقيا أي مساعدات من أية دول أجنبية وعربية منذ بداية العام ما أخر دفع مخصصات الأسر الفقيرة.

وأوضح أن وزارته تصب جهودها لتفعيل واستمرار جهود التواصل والتنسيق والحوار المشترك المفتوح مع مؤسسات المجتمع المدني والمحلي باعتباره اللبنة الأساسية للحوار المجتمعي مع الشركاء من أجل استخلاص الدروس والعبر وبناء منظومة حماية اجتماعية شاملة”.

كما حث الوزير كافة الجمعيات إلى تصويب أوضاعها القانونية، ومراعاة معايير السلامة العامة وتقديم الخدمات وفقا لمعايير الجودة ومراعاة انسانية النزلاء.

ولفت إلى أن الوزارة تباشر بإعادة الاعتبار لعمل مجالس التخطيط بعد انقطاع عملها بسبب الجائحة، إيماناً منها بضرورة التخطيط والتنفيذ والمتابعة والرقابة والتقييم مع الناس.

وأردف: “الحكومة تجري المشاورات اللازمة من أجل استحداث المنصة الوطنية الفلسطينية للتضامن الاجتماعي التي ستمكن أي شخص أو مؤسسة من تقديم المساعدة لأي فلسطيني في الشتات أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948”.

اقرأ أيضاً: خبراء لمصدر: عدم صرف مخصصات الشؤون يعمق معاناة الفقراء ويؤثر على السيولة بالأسواق

Exit mobile version