الاغتيالات الاسرائيلية عماد مغنية إتش بي أو

أولهم مغنية .. “إتش بي أو” تنتج مسلسلا حول الاغتيالات “الإسرائيلية”

وكالاتمصدر الإخبارية

تعمل الشبكة التلفزيونية الأميركية العملاقة “إتش بي أو”، والتي تملك منصّة بث محتوى ترفيهي بذات الاسم، على إطلاق مسلسل بالتعاون مع الذراع الدولية لإنتاج البرامج التابعة لقناة “12” الإسرائيلية، حول تاريخ الاغتيالات التي نفذتها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

وجاء ذلك بتقرير حصري لمجلة “ددلاين هوليوود” الإلكترونية، التي قالت إن قصة المسلسل الجديد مبنية على كتاب “انهض واقتل أولًا: التاريخ السري الاغتيالات الإسرائيلية”، من تأليف الصحافي الإسرائيلي رونين برغمان.

واشتهر الكتاب بقول مؤلفه: “منذ الحرب العالمية الثانية، اغتالت إسرائيل عددا من الأشخاص يفوق ما نفذته أي دولة غربية أخرى”.

والمسلسل من إخراج المخرج الإسرائيلي يوفا آدلر، وسيركز الجزء الأول منه على تفاصيل اغتيال رئيس أركان قوات “حزب الله” اللبناني السابق، عماد مغنية، من وجهة نظر إسرائيلية وأميركية، حيث أن عملية الاغتيال نُفذت بتعاون بين وكالة المخابرات المركزية (سي آي إي) و”الموساد” الإسرائيلي.

وكان مغنية قد اغتيل بتفجير سيارة مفخخة في العاصمة السورية دمشق عام 2008.

وازدادت الانتقادات التي يوجهها الفلسطينيون والعرب في الآونة الأخيرة، لمنصات بث المحتوى الترفيهي، وخاصة “نتفليكس” و”إتش بي أو”، لمساهمتها في الترويج للجرائم والانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين والعرب، دون استيضاح الوقائع بشكل موضوعي، وبطريقة درامية تخلق حالة من تعاطف المشاهدين معها، في انحياز تام للرواية الإسرائيلية.

قناة “إتش بى او” هى شبكة تلفزيونية أمريكية، تقدم خدمتى تلفزيون متواصلتين مدفوعتى الثمن لأكثر من 40 مليون مشترك أمريكى، ومن بين الخدمات التى تقدمها الشركة هناك خدمات الفيديو حسب الطلب، وهى تبيع سلسلة من البرامج التلفزيونية لأكثر من 150 بلد حول العالم، وتنتج شركة HBO الأفلام السينمائية بشكل كامل والبرامج التلفزيونية والمسلسلات.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version