إعلام عبري: حماس اشترطت أن تشمل التهدئة الضفة والقدس والسجون

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية عبرية، اليوم الأربعاء، أن حركة حماس التي يتواجد أعضاء مكتبها السياسي في القاهرة، اشترطت أن تشمل التهدئة مع “إسرائيل” في قطاع غزة، الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل والسجون.

ونقل موقع “مفزاكي راعم” العبري عن صحيفة “العربي الجديد” قوله: إن الاجتماع الذي عقد بين وفد حركة حماس ورئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، لم يقتصر على بحث ملف صفقة الأسرى فقط.

وتابع الموقع أن كبار مسؤولي حماس طالبوا المصريين بأن تكون التهدئة في غزة مرهونة بالوضع في الضفة والقدس والداخل والسجون، الأمر الذي فاجأ المصريين.

وأضاف: “قيادة حركة حماس أكدت للجانب المصري أن فصائل غزة يحملون على عاتقهم أيضًا الدفاع عن فلسطينيي الداخل أمام أية انتهاكات إسرائيلية بحقهم، ترسيخًا لمبدأ وحدة المصير”.

وفي حديثه عن صفقة التبادل أورد الموقع غن مصدر مصري إنه “من المحتمل أن يصل خلال الـ 48 ساعة القادمة وفد أمني إسرائيلي إلى القاهرة لاطلاعه على ما جرى خلال اللقاءات”.

وكانت تقارير سابقة تحدثن بأن منسق شؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيلي يارون بلوم، وصل القاهرة في 30 سبتمبر (قبل وصول وفد حماس) وعرض الموقف الإسرائيلي على مصر.

ولفت مصدر إلى أن بلوم قدم لمصر تصور إسرائيلي يمكن أن يكون بمثابة نواة للتحرك على ضوئه لإتمام اتفاق بشأن صفقة تبادل جديدة.

يشار إلى أنه كان وفد من حركة حماس قد وصل يوم الأحد الماضي إلى العاصمة المصرية القاهرة لعقد أول اجتماع للمكتب السياسي الجديد والذي يضم الأقاليم الثلاثة.