العصار لمصدر: نطالب بزيادة عدد الشركات المصرية العاملة على معبر رفح

صلاح أبو حنيدق –مصدر الإخبارية:

دعا أمين سر اتحاد الصناعات الإنشائية في قطاع غزة محمد العصار ،اليوم الأربعاء، الوفد الاقتصادي المتواجد بالقاهرة لتقديم طلب رسمي للجانب المصري لفتح أفاق التبادل التجاري مع قطاع غزة بشكل كامل وزيادة عدد الشركات المصرية العاملة على معبر رفح وعدم اقتصاره على شركة واحدة لتوريد السلع والبضائع للقطاع.

وطالب العصار في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، الجانب المصري بضرورة السماح بحرية التبادل التجاري مع غزة بالاتجاهين، والسماح بتداول وتحويل الأموال الخاصة بالعمليات التجارية عبر البنوك الرسمية في مصر وقطاع غزة.

وأكد العصار، إن” غزة بحاجة لتجارة كاملة مع مصر تكون مسئولة عنها الدولة المصرية وعدة شركات وعدم اقتصار الأمر على شركة واحدة تقوم بتحويل الأموال من خلال الصرافين”.

وشدد العصار، على ضرورة عدم اقتصار دخول البضائع والمواد من الجانب المصري على شركة أبناء سيناء كونها تعامل تجار غزة مقارنة بالجانب الإسرائيلي وتماشياً مع أسعار البضائع الواردة من الاحتلال وأقل بنسبة بسيطة.

وأشار إلى أنه ” من غير المعقول أن تتحكم شركة واحدة بمقدرات شعب كامل في قطاع غزة وهي شركة أبناء سيناء التي تعمل على مبدأ محمد يرث ومحمد لا يرث”.

ولفت العصار إلى أنه” للأسف لليوم يخرج طن الإسمنت من المصنع العسكري بسعر 38 دولار لكن غزة تستلمه بسعر 95- 97 دولار “.

وناشد الجانب المصري بضرورة زيادة أعداد الشركات المصرية العاملة على معبر رفح وعدم اقتصارها على شركة واحدة على أن تكون لهذه الشركات صلة بجميع قطاعات المستوردين بغزة.