توريد الوقود

كحيل لمصدر: إدخال كافة أصناف الحديد من مصر لغزة الأسبوع المقبل

صلاح أبوحنيدق – مصدر الإخبارية:

أعلن الناطق باسم الوفد الاقتصادي الفلسطيني المتواجد بالقاهرة، أسامة كحيل، مساء الثلاثاء، البدء بإدخال كافة أنواع الحديد المصري لقطاع غزة عبر معبر رفح الأسبوع القادم.

وقال كحيل في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن مباحثات الوفد الاقتصادي مع الجانب المصري أفضت لموافقة المسئولين المصريين على إدخال كافة أصناف الحديد لقطاع غزة بما فيه الصناعي وحديد البناء.

وأضاف كحيل، أن أولى الشحنات ستصل غزة الأسبوع المقبل.

بدوره، ثمن علي الحايك رئيس جمعية رجا ل الأعمال ونائب رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية، موافقة الجانب المصري على إدخال كافة أنواع الحديد لقطاع غزة عبر معبر رفح.

وقال الحايك في بيان صحفي، إن موافقة الجانب المصري على إدخال كافة أنواع الحديد ” الصناعي وحديد البناء” للقطاع من شأنه تسريع عمليات إعادة إعمار قطاع غزة.

وأضاف الحايك أن هذه الخطوة دليل على حرص مصري على إعمار غزة وتقديم كافة احتياجات سكان القطاع والتخفيف من شدة الحصار الواقع على أبناء شعبنا، لافتاً إلى أن القطاع الخاص يرغب بتطوير العلاقات التجارية مع مصر بصورة أكبر.

وأكد الحايك على أهمية تسريع المانحين لعمليات طرح العطاءات الخاصة بمشاريع الإعمار على الشركات والمصانع الفلسطينية بما لذلك من أهمية في دفع العجلة الاقتصادية في قطاع غزة وانتعاش الأوضاع.

وشكر الحايك جمهورية مصر العربية والرئيس عبد الفتاح السيسي وجهاز المخابرات العامة لحرصهم الدائم على التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة وتبيث التهدئة في القطاع وتحقيق الوحدة الفلسطينية.

ويجري وفد اقتصادي من قطاع غزة مشاورات ومباحثات مع الجانب المصري في ملفات تجارية واقتصادية ومشاريع إعمار غزة ضمن المنحة المصرية.