القطاع المصرفي

سلطة النقد تستعرض مستجدات القطاع المصرفي الفلسطيني

رام الله _ مصدر الإخبارية

استعرضت سلطة النقد اليوم الثلاثاء، آخر تطورات القطاع المصرفي الفلسطيني، والجهود المبذولة من قِبلها للحفاظ على متانته واستقراره، والخطط التطويرية التي يجري العمل عليها.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ سلطة النقد فراس ملحم، بالمبعوث الأميركي والوفد المرافق له في مقر سلطة النقد برام الله، بحضور نائب محافظ سلطة النقد محمد مناصرة.

وأطلع ملحم، نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون الفلسطينية-الإسرائيلية هادي عمرو، خلال اللقاء على مستجدات الجهاز المصرفي الفلسطيني، وجهود سلطة النقد للحفاظ على استقراره.

وتطرق ملحم إلى أهم الإجراءات التي قامت بها سلطة النقد للتخفيف من تداعيات أزمة كورونا على الفئات المتضررة، وجهود سلطة النقد بشأن تشجيع النمو الاقتصادي من خلال سياساتها المالية، ودورها في توفير التمويل للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة من خلال صندوق استدامة.

وأكد ملحم اهتمام سلطة النقد في تطوير العلاقات المصرفية الفلسطينية مع مختلف الجهات الدولية ذات العلاقة، لما فيه مصلحة الاقتصاد الوطني والجهاز المصرفي الفلسطيني.

من جانبه، أشاد عمرو بالقطاع المصرفي الفلسطيني ومتانته، باعتباره العمود الفقري للاقتصاد الفلسطيني، ودوره المهم في دعم وتنمية المشاريع الاقتصادية وتطويرها.

Exit mobile version