الأسير محمد العارضة

الأسير محمد العارضة يشرع بإضراب عن الطعام احتجاجاً على العقوبات ضده

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

شرع الأسير محمد قاسم العارضة (39 عاماً)، الإثنين، في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجاً على ظروف اعتقاله القاسية والإجراءات العقابية الذي تتخذها إدارة سجن عسقلان بحقة منذ نقله إليه قبل 6 أيام.

بدوره قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية كريم عجوة إن الأسير العارضة شرع الإثنين بإضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجاً على ظروف عزله القاسية، والعقوبات التي فرضتها عليه إدارة سجن عسقلان.

وبيّن المحامي أن “إدارة السجن فرضت على الأسير العارضة عدة عقوبات تمثلت بـ14 يوماً في زنازين العزل الانفرادي دون أي مقتنيات شخصية وأغطية، ومنعه من زيارات الأهل لمدة شهرين، إضافة لفرض غرامات مالية”.

وتابع أن إدارة سجن عسقلان أجرت محاكمة داخلية للأسير العارضة يوم الجمعة الماضي، وفرضت عليه مزيداً من العقوبات، رغم أنه يُعتقل في ظروف عزل قاسية في زنزانة قذرة وعديمة التهوية ومراقبه بالكاميرات.

من جهته قال الأسير محمد العارضة للمحامي خلال زيارته له الإثنين، إنه يحتجز في ظروف صعبة بزنزانة متسخة وضيقة ورائحتها كريهة، ولا يوجد معه سوى ما يرتديه من ملابس، كما أنه لم يستحم منذ عدة أيام بسبب وجود كاميرا في حمام الزنزانة، وأنه سيواصل إضرابه عن الطعام حتى تحسين ظروفه الاعتقالية الصعبة والقاسية.

ومحمد العارضة من بلدة عرابة جنوبي جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة، وهو أحد الأسرى الستة الذين نفذوا “عملية الجلبوع” وفروا عبر نفق حفروه في زنزاتهم إلى خارج سجن الجلبوع شديد التحصين، في 6 أيلول/ سبتمبر الماضي، لكن أُعيد اعتقالهم خلال أسبوعين.

Exit mobile version