انتهاكات مستمرة: الاحتلال يتوغل شرق رفح ويعتقل مواطنين في الضفة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الساعات الأولى لليوم الثلاثاء على حملة انتهاكات طالت الأراضي والمواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ففي قطاع غزة توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية صباح اليوم، في الأراضي الواقعة شرق محافظة رفح جنوباً.

وقالت مصادر محلية إن عدة جرافات ترافقها آليات عسكرية إسرائيلية توغلت شرق محافظة رفح وشرعت بأعمال تسوية وتجريف للأراضي الواقعة هناك تحت غطاء من طائرات الاستطلاع.

وضمن سلسلة الانتهاكات اليومية اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، اربعة مواطنين بينهم صحفي، وذلك خلال حملة مداهمات وتفتيش نفذتها في مدينة الخليل وبلدتي سعير والشيوخ.

وبينت مصادر أن قوات الاحتلال نفذت حملة مداهمة وتفتيش في عدة احياء بمدينة الخليل، وفتشت منزل الشقيقين جمال ورامي كرامة، قبل اعتقالها لشقيقهم الصحفي راضي كرامه الذي يعمل مراسلا لإذاعة محلية.

واعتقلت المواطن فاروق عبد ربه عاشور عقب مداهمة وتفتيش منزله بالمدينة، وداهمت قوات الاحتلال بلدتي سعير والشيوخ شمال شرق الخليل، واعتقلت المواطنين محمد عبد الله جرادات، واحمد عبد ربه الحلايقه.

وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، أسيراً محرراً من عزبة الجراد شرق المدينة.

وبحسب المصادر فإن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سامح محمد مناصرة (35 عاماً)، بعد مداهمة منزله.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، شاباً من قرية سيريس على حاجز عسكري، فيما اندلعت مواجهات في بلدة يعبد جنوب غرب المدينة إسفرت عن وقوع إصابات بالغاز.

ووفقاً للمصادر فإن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب علاء الدين حمدان أبو خضر من قرية سيريس أثناء مروره على حاجز زعترة جنوب نابلس.

في نفس الوقت اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد واوقفت عددا من المواطنين وأجرت عمليات تحقيق ميدانية معهم ما أدى الى اندلاع مواجهات مع تلك القوات التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع ما أدى إلى وقوع إصابات بالغاز.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، مواطناً من قرية عوريف، حيث أوضحت المصادر أن قوة من الجيش اقتحمت قرية عوريف فجراً، وداهمت منزل المواطن وليد سعيد ناجح صفدي (25 عاماً)، واعتقلته.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يُجبر مواطناً مقدسيا على هدم منزله ذاتياً

وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال أسيرين محررين، وهما: سليم الجعبة، الذي أمضى 21 عاماً في سجون الاحتلال، وذلك عقب استدعائه للتحقيق في مركز التحقيق والتوقيف المعروف بـ” المسكوبية” في القدس، والأسير المحرر يوسف الشيخ من بلدة بيت عنان شمال غرب القدس، بعد أن داهمت منزله، وفتشته، واستجوبت قاطنيه.