سلطات الاحتلال - هدم منزل بيت حنينا

الاحتلال يُجبر مواطناً مقدسيا على هدم منزله ذاتياً

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الشاب محمد الخطيب، على هدم منزله المقام منذ عامين في بلدة صور باهر في القدس المحتلة ذاتيا.

وقال الخطيب في تصريح صحفي، إن بلدية الاحتلال أجبرته على هدم منزله الذي كان يجهزه للعيش فيه بعد زفافه، بواسطة معدات هدم يدوية، بعدما هددته بهدمه من قبل آلياتها وفرض تكاليف باهظة عليه في حال تنفيذها الهدم.

وأضاف ان مساحة المنزل تقدر بـ 80 مترا مربعا، وأصدرت البلدية أمر توقيف بناء، ثم عادت وسمحت له بالعمل بالمنزل، وبقي على هذا الحال بين “تجميد ومنع بناء”، حتى أصدرت البلدية قرارا نهائيا بالهدم، لافتا إلى أنه دفع 70 ألف شيقل خلال السنوات الماضية في مساعيه القانونية لتجميد الهدم.

ويضطر بعض الفلسطينيين في مدينة القدس إلى هدم منازلهم بأنفسهم، في حال صدور قرارات هدم إسرائيلية بحقها، حتى لا تحملهم سلطات الاحتلال، تكاليف الهدم الباهظة، في حال أقدمت هي على هدمها.

وتشرع سلطات الاحتلال الصهيوني منذ اللحظات الأولى لاحتلالها القدس عام 1967، باتباع سياسة عدوانية عنصرية ممنهجة تجاه الفلسطينيين المقدسيين؛ بهدف إحكام السيطرة على مدينة القدس وتهويدها وتضييق الخناق على سكانها الأصليين؛ وذلك من خلال سلسلة من القرارات والإجراءات التعسفية والتي طالت جميع جوانب حياة المقدسيين اليومية.

ومن بين هذه الإجراءات هدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي المنازل والمنشآت الفلسطينية بعد وضعها العديد من العراقيل والمعوقات أمام إصدار تراخيص بناء لمصلحة المقدسيين.

Exit mobile version