الصحفي عطية درويش يفقد عينه اليسرى “كلياً”

عمانمصدر الإخبارية

أظهرت فحوصات طبية جديدة للمصور الصحفي عطية درويش، أنه فقد عينه اليسرى كلياً.

وجرت الفحوصات الطبية، أمس السبت، في مستشفى الأردن بالعاصمة عمان، من قبل طبيب مختص.

وكان درويش أصيب في عينه اليسرى جراء قنبلة غاز خلال تغطيته لاعتداءات الاحتلال بحق المواطنين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة في شهر كانون أول/ ديسمبر من عام 2018.

الصحفي عطية درويش يفقد عينه اليسرى "كلياً" 1

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في قطاع غزة، كانوا قد دشنوا  وسماً بعنوان (#عطية_لازم_يتعالج) للمطالبة بتحويل المصور الصحفي عطية درويش (31 عاماً) للعلاج خارج قطاع غزة.

ويحظى عطية درويش بشعبية كبيرة بين زملائه في الوسط الإعلامي، لما يملكه من أخلاق رفيعه، وابتسامة دائمة، إضافة لكونه صحفياً نشيطاً، ودائم التواجد في الميدان، فلم يتخلف عن تغطية (مسيرات العودة) لتسعة شهور متتالية، وهذا ما دفع العشرات للتفاعل مع الوسم، والمطالبة بإخراج زميلهم للعلاج في مستشفيات الضفة الغربية أو القدس.

اشتعال وسم (عطية لازم يتعالج) دفع نقابة الصحفيين الفلسطينيين للتدخل بشكل عاجل، والحصول على موافقة رئاسية بتحويلة إلى مستشفيات الضفة الغربية بشكل فوري.

وكالة (الرأي) الفلسطينية، والتي يعمل بها “درويش”، بالإضافة إلى المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أصدروا بيانا توضيحيا بأنه يتلقى العلاج المناسب في مستشفيات قطاع غزة ووضعه الصحي لا يستدعي التحويل إلى الخارج.

وبعد جدل وحملات مطالبة بعلاج الصحفي درويشأعلنت “نقابة الصحفيين” في بيان لها، وبعد اتصالات مكثفة قامت بها، أن الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، قد أصدرا تعليمات عاجلة لتحويل المصور الصحفي عطية درويش فوراً.

وأضافت النقابة: وزير الصحة، أبلغ مدير التحويلات في غزة الدكتور زكريا اللوح، بإتمام الإجراءات فوراً وتحويله، ونحن نتابع مع وزير الصحة الدكتور جواد عواد، الذي يُجري اتصالات ويتابع من أجل نقله اليوم، إلى مشافي القدس أو الضفة”.

وفي وقت سابق من العام الماضي استأصل الأطباء العين اليسرى للصحافي الفلسطيني معاذ عمارنة ، بعد إصابته بطلق ناري على يد جندي إسرائيلي.

 

وكان عمارنة قد أصيب في عينه اليسرى خلال تغطية احتجاج في مدينة الخليل جنوب الضفة الخميس، وقد انطلقت حملة تضامن معه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.