طواقم مصرية الوفد المصري

الأعرج لمصدر: وفد مصري غادر غزة لبحث مطالب المقاولين حول الإعمار

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

كشف نقيب المقاولين الفلسطينيين علاء الأعرج، اليوم الاثنين، أن جزء من طواقم الوفد المصري الهندسي المتواجد بقطاع غزة وعقدت اجتماعا قبل أيام مع اتحاد المقاولين والقطاع الخاص غادر لجمهورية مصر العربية لبحث المطالب التي تسلمها حول تسلم الشركات الفلسطينية لمشاريع الإعمار وطرح العطاءات عليها وإدخال مواد الإعمار عبر معبر رفح بأسعار مناسبة ومحددة.

وقال الأعرج في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن الوفد غادر لبحث المطالب التي طرحت عليهم وجلب إجابات عليها وتوضيح الرؤية المصرية لمشاريع الإعمار.

وأضاف الأعرج، أن “عمليات تطوير شارع الرشيد شمال بيت لاهيا وصلت للمرحلة الثانية ويجري حالياً التجهيز لطرح المناقصات على الشركات المحلية”.

وأشار الأعرج إلى أن إعمار المباني المدمرة كلياً بتمويل قطري انطلقت رسمياً مع تسليم الجهات القطرية الكشف الأول من أسماء المتضررين لبدء صرف الدفعات المالية لهم.

وأكد الأعرج، أن الوفد الاقتصادي الذي غادر للقاهرة متفق عليه بشكل سابق بين الجهات الحكومية بغزة والجانب المصري، وغير مشارك اتحاد المقاولين به بشكل رسمي.

بدوره، كشف مصدر مطلع أن القطاع الخاص أبلغ الجانب المصري خلال اجتماعاته الأخيرة معها أن مسألة تولي الشركات المحلية والعمال عمليات الإعمار هي خط أحمر لا يمكن التنازل عنه.

وقال المصدر، إن القطاع الخاص أبلغهم بأن الشعب الفلسطيني دفع ثمن تولي الشركات والعمال الإعمار بالدم، ولن يسمح بإقصائه من ذلك.

وتبحث وفود سياسية فصائلية واقتصادية من قطاع غزة ملف التهدئة مع الاحتلال وإعمار غزة وعقد صفقة تبادل أسرى.

Exit mobile version