دفعة شهر 8 رابط فحص منحة 100 دولار الاتصالات

لصرف 100$ دفعة شهر 1/يناير 2020 العمادي يصل غزة منتصف الأسبوع

غزة – وكالات- مصدر الإخبارية

من المقرر أن يصل السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة الى القطاع منتصف الأسبوع الحالي للإشراف على صرف المنحة القطرية “100 دولار” شهر 1 /يناير 2020.

وتوقعت مصادر مطلعة بان يتم صرف المنحة القطرية أواخر الشهر الحالي، مشيرة إلى أن العمادي سيلتقي بمسؤولين إسرائيليين إلى جانب مسؤولين فلسطينيين قبل زيارته لقطاع غزة، لبحث عددً من الملفات المهمة.

وأوضجت المصادر ان من بين الملفات إدخال المنحة القطرية 100 دولار دفعة شهر 1 /يناير 2020، لاسيما في ظل التهديدات والدعوات المتصاعدة في إسرائيل بوقف المنحة، بسبب استئناف الفلسطينيين في قطاع غزة لإطلاق البالونات المتفجرة والحارقة تجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.حسب صحيفة “دار الحياة”.

وكشفت مصادر فلسطينية مطلعة في وقت سابق، أن المنحة القطرية 100 دولار للعائلات المتعففة في قطاع غزة ستصرف لـ 100 ألف أسرة بزيادة 25 ألف اسرة عن العدد الذي تم صرفه الشهر الماضي، وسيتم إدخال أسماء جديدة من المسجلة على قائمة الانتظار.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن السفير القطري محمد العمادي سيصل قطاع غزة قريباً لإدخال الأموال عبر معبر بيت حانون (ايرز).

وشددت المصادر أن قرار زيادة عدد الأسر المستفيدة لم يتم إبلاغه للدوائر الرسمية في قطاع غزة حتى الآن، وأنه سيتم إبلاغها قريباً لترتيب الأسماء وفقاً للشروط المعمول بها.

يشار إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، أوضحت أنه لم يصدر أي تغيير على كشوفات المنحة القطرية الـ 100 دولار حتى الآن.

وأكدت المصادر أن قطر ملتزمة باتفاق المنحة القطرية للاسر الفقيرة في قطاع غزة حتى تشمل أكبر قدر ممكن من الأسر الفلسطينية المتعففة في قطاع غزة.

روابط الرسمية لفحص الـ 100 دولار :-

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رابط فحص 100 دولار من خلال ( الرابط التالي ) .

وزارة التنمية الاجتماعية رابط فحص 100 دولار من خلال ( الرابط التالي ) .

Exit mobile version