العسيلي: مجتمع الأعمال سيلمس تطورًا وتحسنًا كبيرًا في بيئة الأعمال

رام الله _ مصدر الإخبارية

أكد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي أن مجتمع الأعمال سيلمس تطورًا وتحسنًا كبيرًا في بيئة الأعمال، وذلك بعد اعتماد القانون الجديد للشركات، والذي يشجّع على الاستثمار.

جاء ذلك تعقيبا من وزير الاقتصاد على اصدار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قرارًا بأول قانون فلسطيني عصري للشركات بدل القانون الحالي النافذ منذ العام 1964.

وشدد العسيلي أن القانون الجديد يؤسس لمرحلة جديدة في تطوير وتنمية قطاع الشركات وفق أفضل الممارسات الدولية المعمول بها، ويواكب التطور التكنولوجي في ممارسة أنشطة الاعمال.

وأضاف أنه يوفّر حماية للشركات ويتبنى مبادئ الحوكمة، ويعزّز من فرص اندماج الشباب في تنمية الاقتصاد الوطني، وتأسيس الشركات بمختلف أنواعها بطريقة عصرية وحديثة”.

وبين أن “القانون يأتي تنفيذًا لبرنامج الإصلاح الشامل للبيئة التشريعية الناظمة للاقتصاد الوطني الذي تقوده وزارة الاقتصاد، يما يخدم رؤية الحكومة في تطوير وتنمية الاقتصاد الوطني وتوفير بيئة استثمارية آمنة ومحفّزة على الاستثمار وقادرة على تلبية تطلعاتنا في الاندماج الأفضل في الاقتصاد العالمي”.

وكان الرئيس محمود عباس قد أصدر، مساء السبت الماضي، قرارًا بقانون يخص الشركات بدلا من قانون الشركات القديم النافذ منذ 1964، وقرارًا بقانون آخر بشأن الاتصالات والذي ترتكز أحكامه على تنظيم قطاع الاتصالات.