هيئة الأسرى: الاحتلال أجّل محاكمة أسرى جلبوع الستة واكتفى بتهمة الهروب

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

صرحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد ان محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قررت تأجيل محاكمة أسرى سجن “جلبوع” الستة الذين أعيد اعتقالهم، حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وقال المحامي في الهيئة خالد محاجنة في تصريحات متلفزة غن الأسرى الستة سيتم إحضارهم بشكل وجاهي للمحكمة، بدلاً من الجلسات التي تتم عبر تقنيات الفيديو.

وبيّن محاجنة أن نيابة الاحتلال قدمت لائحة اتهام مخففة بحق الأسرى، حيث تم الاكتفاء بتهمة “محاولة الهروب”، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد بأن رواية الأسرى الستة هي الحقيقة بأنهم بحثوا عن الحرية ولم يحاولوا القيام بأي من الأمور التي حاولت مخابرات الاحتلال اتهامهم بها.

ولفت إلى أن موكله الأسير محمد العارضة أكد بأنه معزول في زنزانة صغيرة جداً في ظروف أقسى من التي كان فيها أثناء التحقيق معه، كما أنها مراقبة 24 ساعة، وكل ما فيها مراقب بما فيه الحمام، ولم يبدل ملابس منذ اليوم الأول لإعادة اعتقاله، كما عرض الأسرى الستة على ما يسمى بمحكمة تأديبية حيث فُرضت عليهم إجراءات صارمة”.

في السياق ذكرت وسائل إعلام عبرية صباح اليوم الأحد أن نيابة الاحتلال الإسرائيلي قدمت لوائح اتهام ضد الأسرى الستة الذين أعيد اعتقالهم بعد تمكنهم من تحرير أنفسهم من سجن جلبوع قبل 3 أسابيع.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية فإن المدعي العام للمنطقة الشمالية قدم لوائح الاتهام في محكمة الصلح في الناصرة ضد الأسرى الستة وتتضمن فرارهم من السجن لا مخالفات أمنية.

وتابعت الصحيفة أن اللائحة تضمن اتهام 5 أسرى بمساعدة وتحريض الأسرى الستة على الفرار.