صحة غزة توضّح أهمية لقاح كورونا للسيدات الحوامل والمرضعات

غزة – مصدر الإخبارية

دعت وزارة الصحة النساء الحوامل في قطاع غزة إلى سرعة التوجه للمراكز الصحية لتلقي لقاح فيروس كورونا، مؤكدة أن اللقاحات آمنة وفعالة للنساء الحوامل وتعمل على حمايتهن من خطر الإصابة بمضاعفات خلال الحمل بسبب الفيروس.

بدوره قال مدير وحدة مكافحة العدوى في وزارة الصحة د. رامي العبادلة في تصريحات صحفية اليوم الأحد “إن التطعيم هو الحل الأمثل، وفي كل أوقات الحمل، ومن خلال الدراسات التي أجريت على مستوى العالم أثبت بالدليل القاطع أن التطعيم يحمي الحوامل من خطر الوفاة التي تنتج عن الإصابة بكوفيد 19”.

وأضاف العبادلة: “نشجع جميع الحوامل والمرضعات كذلك على أخذ اللقاح لحماية أنفسهن من كورونا، ولم يسبق أن كان الأمر أكثر إلحاحاً لزيادة عمليات التطعيم من الآن لأننا نواجه المتحورة دلتا شديدة العدوى، ونرى خطورة على النساء الحوامل اللواتي لم يتلقين اللقاح”.

ولفت إلى أن وزارته تسعى إلى تحصين أكبر عدد ممكن من مواطني القطاع عبر حصولهم على التطعيم، في ضوء تجدد موجات الإصابة بكوفيد19، خاصة من الفئات ضعيفي المناعة والنساء الحوامل، مشيراً إلى أن أعداد متلقي اللقاح تتراوح بين 5 آلاف إلى 6 آلاف يومياً، وهذا عدد جيد ولكن هناك حاجة إلى زيادة هذه الأرقام في ظل مخاطر اقتراب الموجة الرابعة من الفيروس.

في نفس الوقت بيّن العبادلة أن وزارة الصحة وعبر حملات التطعيم التي تنظمها على مستوى قطاع غزة تسعى إلى حصول ما يقرب من 80% من المواطنين في القطاع على اللقاح بما يقلص من حدة الموجة الرابعة ويحد من آثارها الصعبة وكذلك يقلل من أعداد الوفيات التي تسببت بها الموجات السابقة والموجة الحالية وكذلك أعداد الحالات الخطرة التي تدخل المستشفيات.

اقرأ أيضاً: 6 وفيات.. غزة تسجل 511 إصابة بكورونا مع بدء تجاوز الموجة الحالية