معبر رفح وفد القطاع الخاص

بالأسماء: وفد من القطاع الخاص بغزة يغادر لجمهورية مصر العربية

صلاح أبو حنيدق- خاص مصدر الإخبارية:

كشفت مصادر خاصة لشبكة مصدر الإخبارية أن وفد من القطاع الخاص مكون من 18 شخصية غادر قطاع غزة لجمهورية مصر العربية لبحث ملفات تجارية وأخرى تتعلق بملف إعادة الإعمار.

وقالت المصادر لشبكة مصدر، إن وفد القطاع الخاص يضم عدد كبير من القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية في غزة، وهم أسامة كحيل نقيب المقاولين السابق، محمد وضاح بسيسو رئيس الصناعات الخشبية، حسام محمد الحويطي عن قطاع الملابس، هاني عواد محمود شمالي عن الحصمة والبسكورس، محمد عيد المنسي رئيس اتحاد الصناعات المعدنية”.

وأضافت المصادر أن الوفد يضم ” صالح ناصر بلبل عن السيارات وقطع الغيار ، ماهر عطية أبو جبة عن قطاع الحديد، وائل محمد الحساينة أجهزة ومعدات طبية، عبد الفتاح الشرفا شركة جوال، أحمد عبد الفتاح كلوب الصناعات البلاستيكية، فؤاد إبراهيم السمنة صاج وبروفيل، محمد علي أبو نحلة عن قطاع الاتصالات، خالد حماد بكرون أجهزة لابتوب وإلكترونيات، جابر صبري الشنطي تاجر فواكه، ناجي فؤاد عبد العال سيراميك وأدوات صحية، مازن مصطفى غانم أجهزة جوال واكسسوارات، إبراهيم حسين الشاعر سجائر ومعسل، محمد إبراهيم الملش أجهزة كهربائية”.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد سيركز على القطاعات التي يديرها كل عضو بالوفد بهدف تطوير العلاقات التجارية مع الجانب المصري.

ولفتت المصادر إلى أن الوفد يرأسه رئيس غرفة صناعة وتجارة غزة وليد الحصري وهو الذي سيقود الاجتماعات مع الجهات المصرية.

بدورها التقت وزارة الاقتصاد الوطني في غزة، صباح الأحد، وفد من رجال الأعمال الفلسطينيين قبيل مغادرتهم للعاصمة المصرية القاهرة لمناقشة عدة ملفات، تخص توثيق العلاقة التجارية مع جمهورية مصر العربية.

وقال وكيل الوزارة، عبد الفتاح الزريعي، إن زيارة الوفد تأتي استكمالا لسلسلة زيارات سابقة لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالتجارة مع جمهورية مصر مثل تسهيل حركة رجال الأعمال على المعابر، وتسهيل حركة التجارة مع جمهورية مصر، وكذلك إدخال أصناف جديدة من البضائع وزيادة كمية البضائع الواردة، وتخفيف أجور النقل داخل جمهورية مصر بما يعزز الحركة التجارية بين الجانبين.

Exit mobile version