كورونا غزة

6 وفيات.. غزة تسجل 511 إصابة بكورونا مع بدء تجاوز الموجة الحالية

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الأحد عن تسجيل 6 حالة وفاة بفيروس كورونا، و511 إصابة جديدة وذلك بعد إجراء 1472 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية.

ولفتت صحة غزة إلى تعافي 777 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبحسب الصحة بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 171256 إصابة، منها: إجمالي الحالات النشطة 17728 حالة، المتعافين 152124 حالة، الوفيات 1404 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 361 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 235 حالة.

وحول التطعيمات أوضحت الوزارة أن إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 768590 جرعة، والأشخاص الذين تلقوا اللقاح: 425144 شخص

وقال رئيس مكتب الإعلام الحكومي بغزة، سلامة معروف صرح في وقت سابق أن المؤشرات “تقول أننا بدأنا نتجاوز ذروة هذه الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا دون إغلاقات أو قرارات تمس عصب المجتمع”.

وبيّن معروف أن هذا التجاوز جاء “دون توقف أية خدمات صحية أو تعليمية أو خدماتية، ورغم الزيادة الواضحة في أعداد الإصابات إلا أن مؤشر الوفيات حافظ على انخفاضه وبقينا ضمن أدنى معدلات الوفاة عالميا بما لا يتجاوز ١٪؜ من الإصابات، ولم نشهد أي تقصير في الخدمات المقدمة لمصابي الفيروس”.

وأضاف، هذه النتيجة تؤكد أن تعزيز المناعة المجتمعية وانتهاج استراتيجية التعايش هي السبيل الأنجح والأقل تكلفة للتعامل مع الجائحة، فكلما زادت نسبة المطعمين كلما خفت الآثار السلبية لموجات الفيروس.

وتابع رئيس الإعلام الحكومي بغزة، هذه النتيجة لم نكن لنصل لها لولا جهود إدارة منظومة مواجهة الجائحة وكوادر وزارة الصحة ومن خلفها كافة الطواقم الحكومية، ولولا تفهم شعبنا واستجابته بتلقي اللقاح، وكلنا أمل أن نصل لتطعيم العدد المستهدف.

Exit mobile version