أسرى جلبوع

الاحتلال يقدم لائحة اتهام ضد أسرى جلبوع الستة و5 آخرين بتهمة التحريض

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية صباح اليوم الأحد أن نيابة الاحتلال الإسرائيلي قدمت لوائح اتهام ضد الأسرى الستة الذين أعيد اعتقالهم بعد تمكنهم من تحرير أنفسهم من سجن جلبوع قبل 3 أسابيع.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية فإن المدعي العام للمنطقة الشمالية قدم لوائح الاتهام في محكمة الصلح في الناصرة ضد الأسرى الستة وتتضمن فرارهم من السجن لا مخالفات أمنية.

وتابعت الصحيفة أن اللائحة تضمن اتهام 5 أسرى بمساعدة وتحريض الأسرى الستة على الفرار.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أكدت أن محكمة الاحتلال، رفضت طلبات طاقمها القانوني التي قدمت لإحضار الأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع” إلى قاعة المحكمة الأحد، لتقديم لوائح الاتهام بحقهم.

وأوردت الهيئة عن محاميها سعادة جميل قوله، إن قاضي الاحتلال رفض طلبات الطاقم القانوني دون التطرق بشكل موضوعي ومعمق لتفاصيلها وتعليلاتها، مؤكداً أن من حق الأسرى التواجد الشخصي المباشر في قاعة المحكمة للاستماع للوائح الاتهام وقراءتها على مسامعهم، وليس عبر الاتصال المرئي والوسائل التكنولوجية التي يشوبها الخلل دائماً، كما حدث في الجلسة التي عقدت في 29 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وبينت الهيئة أنه بناء على هذا القرار المجحف، ستعقد جلسة تلاوة لائحة الاتهام عبر الاتصال المرئي، وتشمل أسرى جلبوع الستة الذين انتزعوا حريتهم: محمود عارضة، ومحمد العارضة، وزكريا الزبيدي، ويعقوب قادري غوادرة، وأيهم كممجي، ومناضل انفيعات، إضافة إلى المعتقلين في القضية وهم: قصي مرعي وإياد جرادات ومحمود أبو اشرين وعلي أبو بكر ومحمد أبو بكر.

Exit mobile version