المدلل: نُطالب بحلول بعيدا عن الابتزاز السياسي في ملف الأونروا

غزة _ مصدر الإخبارية

طالب مسؤول ملف اللاجئين في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل من لازارينى البحث عن حلول لإشكالية العجز في ميزانية الاونروا بعيدا عن الابتزاز السياسي الذى تمارسه الإدارة الأمريكية.

جاء ذلك خلال رده على ما صدر عن المتحدث الرسمي باسم الوكالة عدنان أبو حسنة حول قرار الأونروا تطبيق مبدأ الحيادية على الموظفين الفلسطينيين ، وما صدر عن فيليب لازارينى المفوض العام للأونروا حول العجز في ميزانية الأونروا والذى يصل إلى ١٢٠ مليون دولار.

وبين أنّ ما يجرى عملياً من إدارة وكالة الغوث في فرض مبدأ الحيادية من وجهة نظرها والذى يأتي تساوقاً مع المواقف الأمريكية والصهيونية بملاحقة الموظفين وتتبع أدائهم والتحذيرات الصادرة اليهم بتجنب التعاطي والاندماج مع الحالة الوطنية الفلسطينية وعناوين القضية الفلسطينية.

وأكد المدلل في تصريح له، مساء اليوم السبت، أن ذلك يسارع الخطوات التي تتخذها وكالة الأونروا لتنفيذ بنود اتفاق الاطار بينها وبين الإدارة الأمريكية.

وطالب بضرورة استنهاض الشعور بالمسؤولية واستشعار خطورة ما يُحاك من مؤامرة ضد وكالة الأونروا لتصفية عملها وانهاء مهامها التي أنشئت من اجلها وهى تعتبر الشاهد الوحيد على استمرار قضية اللاجئين والتي هي جوهر القضية الفلسطينية.

وأكد أن الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريتش عليه ان يتحمل مسؤولياته بمنع الابتزاز الأمريكي والتدخل لوقف الانهيار الذى تعانى من وكالة الاونروا والتي أُنشئت بقرار أممي من الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ودعا إلى حراك وطني جماهيري بتفعيل كل الوسائل الممكنة وطنياً على المستوى التوعوي والإعلامي والمؤسساتي ووقفات حاشدة امام مكاتب ومراكز ادارة الاونروا ولكن بطريقة حضارية مؤثرة تفعيل مخيمات اللاجئين الممتدة على طول الوطن ومخيمات الشتات .