الاحتلال يكشف تفاصيل فشله في عملية للقضاء على أنفاق حماس خلال العدوان

الأراض المحتلة – مصدر الإخبارية

اعترف خمسة ضباط من القيادة الجنوبية بجيش الاحتلال الإسرائيلي، بفشل خطة وضعت للقضاء على شبكة الأنفاق التابعة لحركة حماس خلال العدوان الأخير على غزة في مايو/أيار الماضي .

ونقلت القناة 12 العبرية عن الضباط، أن جيش الاحتلال كان يخطط للقضاء على شبكة أنفاق حماس من خلال التضليل بإعلانه عن بدء هجوم بري على غزة لدفع مقاومي كتائب القسّام للخروج من الأنفاق بغية رصدها وتدميرها وقتل أكبر عدد ممكن منهم.

ووفق حديث الضباط فإن “عملية التضليل الإسرائيلية، لم تنطل على كتائب القسام، وفي نهاية المطاف لم يتمكّن جيش الاحتلال من تدمير سوى جزء ضئيل من شبكة الأنفاق، كما لم يقتل سوى عدد قليل من مقاتلي حركة حماس”.

وأشار الضباط الخمسة خلال الحوار الذي أجرته معهم القناة 12 إلى أنه خلال محاولة تضليل كتائب القسام عبر الادعاء ببدء هجوم بري، شنّ جيش الاحتلال هجوماً جوياً واسعاً بواسطة 160 طائرة بالتوازي مع قصف مدفعي مكثف.

وتابعوا: “رغم الادعاء بتدمير كيلومترات من شبكة الأنفاق الداخلية لحماس، فإن قادة الجيش الإسرائيلي كانوا غير راضين عن النتيجة، مما فسح المجال لمزيد من الانتقادات لهذه العملية”، وفق مان نقتل عنهم القناة.

في نفس الوقت قال الضباط الخمسة إن شبكة الأنفاق التابعة لكتائب القسام والتي يطلق عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي لقب “مترو حماس”، جرى حفرها بشكل مكثف خلال السنوات القليلة الماضية.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يزعم: الضيف يشرف على”مترو الأنفاق”.. وهذا هو التهديد الأكبر من غزة