بينهم أطفال وسيدات.. الاحتلال يعتقل 350 مواطناً خلال سبتمبر

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

بيّن مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن سلطات الاحتلال واصلت خلال شهر سبتمبر الماضي حملات التنكيل والاعتقال بحق الفلسطينيين، حيث رصد (350) حالة اعتقال بينهم 36 طفلاً، و11 سيدة.

وقال المركز في تقريره الشهري حول الاعتقالات إن الاحتلال كثف خلال سبتمبر من عمليات الاعتقال في مدينة جنين والتي شهدت ما يزيد عن (60) حالة اعتقال، على اثر عمليات الاقتحام المتكررة للمدينة واستهداف عائلات وأقارب الاسرى الستة الذين حرروا أنفسهم في عملية نفق الحرية ومن اتهمهم الاحتلال بتقديم المساعدة للأسيرين الذين تمكنا من الوصول لجنين قبل إعادة اعتقالهما.

كما رصد التقرير 3 حالات اعتقال من قطاع غزة لشبان تجاوزا السلك الفاصل على الحدود الشرقية للقطاع .

بدوره أوضح الباحث “رياض الأشقر” مدير المركز أن الاحتلال واصل شهر ايلول الماضي استهداف النساء الفلسطينيات بالاعتقال، حيث رصد (11) حالة اعتقال لنساء وفتيات بينهم الطالبة “غادة كوازبة” من الخليل، والسيدة “اسماء عاصي”، 29 عاماً، من مدينة القدس، و الشابة “غدير قراريه” من جنين ، وهي زوجة الأسير “مالك فشافشة”.

واعتقلت قوات الاحتلال “باسمة عارضة” 35 عاماً ،من جنين وهى شقيقة الاسير “محمود عارضة” احد ابطال نفق الحرية، و المواطنة “شريهان شوكة”، 33 عاماً، من مدينة بيت لحم، للضغط على زوجها “حسن شوكة” لتسليم نفسه، بينما اعتقلت المواطنة “تقى زهران”، وهى شقيقة الشهيد “احمد زهران”، والذي ارتقى في اشتباك مع الاحتلال فما بعد .

في حين اعتقلت قوات الاحتلال المرابطة عايدة الصيداوي، 59 عاماً، , المقدسية رائدة سعيد أثناء تواجدهم في المسجد الاقصى، واعتقلت الفتاة “منار قندس” بعد استدعائها لمقابلة المخابرات، وكذلك اعتقلت والدتها وفاء قندس، بينما استدعت السيدة نهى عطية والدة الأسير مراد عطية من حي الشيخ جراح بالقدس للتحقيق .

وخلال الشهر ذاته واصل الاحتلال استهداف الأطفال القاصرين، حيث رصد المركز (36) حالة اعتقال جميعهم طلاب في المدارس أصغرهم الطفلين محمد صالح عميرة، 13 عاماً، و معاوية مناصرة، 14 عاماً، وهما من رام الله والطفل معاذ ابو الهوى، 14 عاماً، من البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

اقرأ أيضاً: تقرير: الاحتلال يضغط لتهجير 3 آلاف فلسطيني جنوب الضفة

Exit mobile version