المطران حنا- المطران حنا البلدة القديمة-المطران حنا

المطران حنا: القدس في خطر شديد والمطلوب أفعال وليس أقوال

القدس- مصدر الإخبارية

قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم لدى استقباله وفداً من الشخصيات المقدسية بأن القدس في خطر شديد.

ولفت إلى أن ما هو مطلوب من اجل القدس ليس فقط الاقوال وانما الأفعال، فلا يجوز التغني بعروبة القدس وفلسطينيتها وتركها لقمة سائغة للاحتلال الذي يسعى لسرقتها ونهب مقدساتها واوقافها والنيل من هويتها.

وأوضخ أن هنالك حاجة ملحة لمبادرات خلاقة ولكنه قبل هذا وذاك القدس بحاجة الى وحدتنا وترابطنا وتعاوننا وتفاعلنا معا وسويا في الدفاع عنها فالقدس لنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد وهي ليست لجهة دون الأخرى ولا يحق لاحد ان يحتكر القدس وان يدعي بأنها له دون سواه ، كما وانه لا يحق لاحد ان يدعي الوطنية وان يقوم بالتخوين والتشهير بحق الاخرين.

وأكمل “لن تقوم لنا قائمة في القدس الا من خلال وحدتنا وتضامننا وتفاعلنا واخوتنا الإسلامية والمسيحية”.

وتابع المطران “أما الخطاب الذي يمزقنا ويشرذمنا فلا يستفيد منه الا اعداءنا الذين لا يريدون الخير لشعبنا كله وخاصة لمدينة القدس”.

وأضاف، كما وجب ان نؤكد في هذا المضمار ان الجرائم الاحتلالية المرتكبة بحق شعبنا والمتواصلة والمستمرة لن ترهب هذا الشعب ولن تزيده الا ثباتا وصمودا وتشبثا بحقوقه السليبة وارضه التي ينتمي اليها ومن حقه ان يدافع ويحافظ عليها.

Exit mobile version