الاحتلال جنين القدس

فيديو | الاحتلال يعتقل سيدة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في القدس

القدس المحتلةمصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت، سيدة فلسطينية تبدو خمسينية العمر، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن قرب مصلى باب العمود في القدس.

وأفاد مركز إعلام القدس وشهود عيان من المقدسيين الذين كانوا يتواجدوا في المكان، أن قوات الاحتلال قامت بإغلاق جميع منافذ وأبواب المسجد الأقصى المبارك، في أعقاب الحادثة، كما وشهدت المنطقة تواجد أمني كثيف من الجيش.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً “فيديو” للسيدة التي زعم الاحتلال أنها حاولت تنفيذ عملية طعن وقد قام الاحتلال باعتقالها واقتيادها لإحدى مراكزه الأمنية.

وشهدت ساحات المسجد الأقصى المبارك أحداثاً عديدة خلال الأيام الماضية، حيث قامت قوات كبيرة من جيش الاحتلال باقتحامه والاعتداء على المصلين والمرابطين هناك، كما قامت باعتقال عشرات الشبان وأبعدتهم عن المنطقة.

يأتي ذلك في إطار الحملة التي ينظمها مستوطنون تتمثل بالاقتحام والاعتداء المتتالي على المقدسات الإسلامية في مدينة القدس.

وحذرت شخصيات مقدسية وإسلامية من مغبة اقتحام قوات الاحتلال ساحات المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين وإطلاق الأعيرة المطاطية نحوهم، مثلما وقع فجر يوم أمس الجمعة.

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني: “ننظر بعين الخطورة لاقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى فجر اليوم، بعد حملة فجر الكرامة الذي دعا إليها الناس لأداء صلاة فجر الجمعة، للأسبوع الثاني على التوالي”.

وأضاف أنه “من الطبيعي أن يتواجد الناس داخل مسجدهم لأداء صلاتهم في المسجد الأقصى، ومن غير الطبيعي اقتحام قوات الاحتلال المسجد، والاعتداء على المصلين الآمنين، الذين أتوا لأداء صلاة الفجر بمسجدهم”.

ولفت إلى واجب شد الرحال للمسجد الأقصى لأداء صلاة الفجر وكافة الصلوات، لأنه تنفيذ لسنة الرسول محمد عليه السلام.

وبين الكسواني ضرورة شد الرحال الى المسجد الأقصى، وخاصة أنه يتعرض لحملة مسعورة من الاحتلال في تهويده واستهدافه.

وقال: “شد الرحال إلى المسجد الأقصى رسالة للاحتلال أن المسجد حق خالص للمسلمين، والصلاة حق نمارسه في مسجدنا والقدس”.

 

Exit mobile version