شهيد جنين مواجهات الاحتلال

الضفة: إصابات إثر اشتعال مواجهات في عدة مدن والاحتلال يعتقل أسير محرر

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أصيب عشرات المواطنين اليوم الجمعة بالرصاص والاختناق بالغاز خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال الإسرائيلي في عدة أنحاء بالضفة المحتلة.

ففي القدس أصيب العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع الاحتلال، في جبل “بريطة” قرب قريتي بيت دقو وبيت إجزا، شمال غرب المدينة.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، أطلقت خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الصوت والغاز صوبهم، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، أسيراً محرراً على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وبحسب المصادر فإن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر اسماعيل أحمد محمد حوامدة (32 عاماً) من بلدة السموع جنوب الخليل، على حاجز عسكري نصبته على مدخل بيت أمر.

وتابعت أن “جنود الاحتلال أوقفوا المركبة التي كان بداخلها حوامدة، وقيدوا يديه وعصبوا عينيه ووضعوه في جيب عسكري”.

كما اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، في منطقة باب الزاوية وسط الخليل.

وبينت مصادر أن المواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، ثم اقتحموا وسط المدينة، وأطلقوا قنابل الصوت صوب المواطنين والمحلات التجارية في باب الزاوية مركز مدينة الخليل التجاري ما تسبب بإغلاقها.

وكان عشرات المواطنين أدوا صلاة الجمعة داخل خيمة التضامن مع الأسير المضرب عن الطعام منذ 72 يوماً مقداد القواسمة، على دوار ابن رشد وسط الخليل.

في السياق أعلنت مصادر محلية عن إصابة طفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات جراء قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية.

وقالت المصادر فإن المواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال عقب انطلاق المسيرة، ما أدى لإصابة طفل (11 عاماً) بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في القدم، إضافة إلى العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأوضحت أن المسيرة انطلقت تنديدًا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، ردد خلالها المشاركون شعارات مناهضة للاستيطان وداعية إلى دعم المقاومة الشعبية في جميع محافظات الوطن.

اقرأ أيضاً: نابلس: عشرات الإصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات بيتا

Exit mobile version