الطقس: أجواء شديدة البرودة ومنخفضات جوية متتالية

رام اللهمصدر الإخبارية

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم السبت، غائماً وشديد البرودة ويطرأ انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله زخات من الامطار فوق مختلف المناطق وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ويوم غد الأحد، يكون الجو غائماً وشديد البرودة ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله زخات من الامطار فوق مختلف المناطق، وتكون الامطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجاً.

وبعد غد الاثنين، يكون الجو غائماً وشديد البرودة، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من الامطار فوق مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ويوم الثلاثاء القادم، يكون الجو غائماً وشديد البرودة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط أمطار متفرقة فوق معظم المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وتوقع الراصد الجوي داود طروة أن يستمر تأثر فلسطين بالمنخفض الجوي الحالي يومي السبت والأحد، بحيث تنخفض درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً بوجه عام، وتسقط الأمطار السبت فوق معظم المناطق، تكون غزيرة أحياناً، وفي يوم الأحد تسقط أمطار فوق معظم المناطق خلال ساعات الصباح لتتوقف لاحقاً وتستمر على المناطق الشمالية بشكل خاص.

وفي يوم الاثنين تتأثر فلسطين بنظام جديد من الضغط الجوي المنخفض، ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة، وتسقط الأمطار التي تكون غزيرة أحياناً فوق معظم المناطق، وتكون مصحوبة بزخات البرد أحياناً، وتستمر الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار وزخات البرد يوم الثلاثاء، مع انخفاض إضافي على درجات الحرارة، وأجواء باردة جداً، كما تبقى الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية على بعض المناطق يوم الأربعاء.

وخلال فترة نهاية الأسبوع من المتوقع أن تتأثر فلسطين بمنخفض جوي جديد يؤدي إلى تجديد تساقط الأمطار فوق معظم المناطق، مع أجواء شديدة البرودة.