بلدية غزة تناشد بالتدخل لإنهاء ظاهرة سرقة أغطية مناهل الصرف الصحي

غزة – مصدر الإخبارية

ناشدت بلدية مدينة غزة اليوم الخميس، الجهات المختصة والمواطنين إلى التدخل السريع والفوري لإنهاء ظاهرة سرقة أغطية مناهل المياه والصرف الصحي.

وقال منسق الإدارة العامة للمياه والصرف الصحي في بلدية غزة المهندس أنور الجندي، في حديث خاص لـ “مصدر الإخبارية“، أن ظاهرة سرقة أغطية المناهل ومصارف الصرف الصحي تتسع في مدينة غزة خلال الأسابيع الأخيرة لتصل إلى مئات حالات السرقة، ما يشكل خطراً حقيقياً على المواطنين والمركبات، ويضيف اعباءً جديدة على كاهل البلدية.

حيث تشكل هذه الظاهرة عبئاً مادياً وفنياً على البلدية التي أصبحت تواجه صعوبات بالغة في توفير الأغطية بسبب ارتفاع أسعارها وعدم توفر أنواع منها في السوق المحلية.

وحذر الجنيدي أصحاب المساكب وجامعي الخردة إلى عدم شراء أغطية المناهل، لأن هذه الأغطية مسروقة وقد يعرضهم للمسائلة القانونية.

وطالب الجنيدي المواطنين لسرعة الإبلاغ عن أي عمليات سرقة بالاتصال على رقم الطوارئ 115.

وأضاف الجندي، أن البلدية تبذل جهوداً كبيرة مع جهات الاختصاص ولجان الأحياء للقضاء على الظاهرة التي تسببت في إصابة مواطنين بجروح وتضرر عشرات المركبات، فضلاً عن إرباك شبكات الصرف والعبارات وشل قدرة المصافي عن العمل.

وبين الجندي إن ظاهرة سرقة أغطية المصافي المعدنية تتركز في الشوارع الرئيسية كشارع صلاح الدين والرشيد الساحلي وفي أحياء متعددة كحي التفاح والدرج شرق المدينة.

وأوضح المهندس الجنيدي، أن قدرة البلدية على توفيرها محدودة بديل للأغطية التي يبيعها اللصوص للمساكب وجامعي الخردة بأسعار زهيدة جداً لا تتجاوز الخمسة شواكل في وقت يتجاوز سعرها 300 شيكل.

وأشار الجنيدي أن البلدية قد أقدمت على تثبيت الأغطية عبر لحمها؛ إلا أنه يتم سرقتها، موضحاً أن هذه السرقات غالباً ما تتم في ساعات الليل.