إكسبو 2020 دبي .. انطلاق فعاليات الحدث العالمي خلال ساعات

دبي – مصدر الإخبارية

من المقرر أن تبدأ فعاليات حدث “إكسبو 2020 دبي” في دولة الإمارات العربية، خلال الساعات القادمة، والذي يعد حدث استثنائي ويستمر لمدة 6 أشهر.

ومنذ 170 عاما ومعارض إكسبو الدولية توفر منصة لاستعراض أهم الابتكارات التي رسمت ملامح العالم الذي نعرفه اليوم، وسيواصل إكسبو 2020 المحافظة على هذا التقليد بفضل الكشف عن أحدث التقنيات من جميع أنحاء العالم.

ويعتبر “إكسبو 2020 دبي”، أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وأكبر حدث عالمي في ظل أزمة جائحة كورونا.

ويشارك في الحدث أكثر من 200 مشارك، يشمل دولاً ومنظمات ومؤسسات تعليمية وشركات، ومن المقرر أن يفتح الحدث أبوابه للزوار يومياً من بداية أكتوبر 2021، وحتى نهاية شهر مارس 2022 طيلة أيام الأسبوع، من 10 صباحا وحتى 12 ليلا من السبت للأربعاء، و10 صباحا حتى 2 ليلا يومي الخميس والجمعة.

ويمتد “إكسبو 2020 دبي” على مساحة 4.38 كيلومترا مربعا في منطقة دبي الجنوب، وهو على مقربة من مطار آل مكتوم الدولي في موقع يسهل الوصول منه إلى مطار دبي الدولي ومطار أبوظبي الدولي ومحطات الرحلات البحرية في المدينتين.

ويبث حفل الافتتاح لهذا الحدث الاستثنائي مساء الخميس، على الهواء مباشرة عبر أكثر من 430 موقعا في أنحاء الإمارات.

ويعرض أكثر من 240 فندقا في الإمارات أمسية افتتاح “إكسبو 2020 دبي”، تشمل فنادق روف وأرماني والعنوان وفيدا من إعمار، بالإضافة إلى فنادق أكور وماريوت وهيلتون وفنادق (آي إتش جي) وفنادق روتانا، وفنادق مجموعة جميرا، وفنادق حياة، وفندق أتلانتس النخلة.

كما يعرض حفل الافتتاح الرسمي لـ”إكسبو 2020 دبي” في مطاري أبوظبي ودبي الدوليين، إلى جانب فعاليات لمشاهدة الحفل ينظمها الشركاء، مثل طيران الإمارات ودلسكو، ومجموعة ترمينوس، ولوريال، ونيسان.

ويعقب حفل الافتتاح في اليوم التالي 3 عروض للألعاب النارية في أنحاء مختلفة من دبي بمناسبة انطلاقة فعاليات الحدث الدولي وفتح أبوابه للجمهور.

وتقام فعاليات الألعاب النارية، مساء الجمعة، الأول من أكتوبر، في تمام الساعة 08.20 بالتوقيت المحلي، في دبي فستيفال سيتي، وذا بوينت (نخلة جميرا)، وبرواز دبي.

إكسبو دبي 2020 dubai expo هو معرض عالمي ستستضيفه دبي في الإمارات العربية المتحدة حيث يجتمع الناس من جميع أنحاء العالم و يتواصلون مع بعضهم البعض و يتبادلون الأفكار و يتعلمون و يبتكرون و هو أول معرض عالمي يقام في منطقة الشرق الأوسط و إفريقيا و جنوب آسيا و أول معرض عالمي تستضيفه دولة عربية.

يمتد موقع اكسبو دبي 2020 على مساحة 4.38 كيلومتر مربع ويقع في مدينة دبي بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي ويسهل الوصول إليه من مطار دبي الدولي ومطار أبوظبي الدولي ومحطتي الرحلات البحرية في دبي و أبو ظبي.

وكانت جناح النمسا  أعلن في وقت سابق أن معرض “إكسبو 2020 دبي” سيكون موطن لعشرات الشركات الحديثة المبتكرة في الحدث الدولي، فهو لا يمثل صورة للنمسا فحسب، بل سيستعرض لمحات عن التاريخ الغني بالابتكار.

تشتهر دبي بكونها موطنًا لأطول مبنى في العالم وشواطئها ذات الرمال البيضاء. لقد حولت نفسها من ميناء صحراوي منعزل إلى مركز مالي وسياحي مزدهر في غضون جيل واحد. لكن المعرض العالمي هو المشروع الأكثر طموحًا للبلاد. يقع الحدث أيضًا في قلب خطط الإمارات العربية المتحدة لتنويع اقتصادها بعيدًا عن النفط.

المصدر : وكالات