مداهمات واعتقالات بالضفة المحتلة وتوغل محدود شرق مدينة غزة

فلسطين المحتلة – مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم،  مداهمات واعتقالات في مدن الضفة المحتلة، فيما توغلت عدد من اليات الاحتلال شرق مدينة غزة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين محمد مروان صباح بعد محاصرة منزله وتحطيم محتوياته، ونادر مساد في الأربعينات، وذلك بعد اقتحامها البلدة.

وأوضحت، أن مواجهات عنيفة اندلعت في البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي باتجاههم، ما أدى إلى إصابة شابين بشظايا رصاص الاحتلال بمنطقتي الظهر والصدر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، شابا من مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت مهدي عمر البداونة (24 عاما)، بعد دهم مخبزا يعمل فيه في منطقة الكاريتاس بمدينة بيت لحم.

وأُصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم، بحالات اختناق خلال مواجهات، أعقبت اقتحام قوات الاحتلال، لمنطقة حي المصايف بمدينة رام الله بالضفة المحتلة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال أيضا فجر اليوم قرية النبي صالح شمال مدينة رام الله ولم يبلغ عن اعتقالات او إصابات.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مواطنين اثنين من بلدة بيتا.

وقال نائب رئيس مجلس بلدي بيتا موسى حمايل لـ”وفــا، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجرا واعتقلت الأسيرين المحررين: كفاح عماد الجاغوب (29 سنة)، وعمار أحمد داوود (31 عاما)، بعد ان داهمت منزليهما وفتشتهما.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على طلبة قرية اللبن الشرقية ومنعتهم من الوصول إلى مدرستهم (مدرسة الساوية- اللبن الثانوية المختلطة) الواقعة على شارع رام الله – نابلس الرئيسي.

وأفادت مصادر اعلامية، بأن جنود الاحتلال اقتحموا القرية وتمركزوا على مدخلها، وألقوا قنابل الصوت باتجاه الطلبة ومنعوهم من الوصول إلى مدرستهم، ما أدى لاندلاع مواجهات في المكان.

وفي غزة توغلت عدد من آليات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة غزة صباح اليوم وتقوم بأعمال تجريف وتسوية لأراضي المواطنين.

وأفاد مراسلنا، أن 6 جرافات “إسرائيلية” وحفار مع كباش انطلاقًا من بوابة الطاقة شرق مدينة غزة وتتجه نحو الجنوب وتقوم بعمليات تمشيط وتسوية للأراضي الحدودية.