4 أخطاء شائعة تؤدي لاحتراق هاتف آيفون.. احذرها

وكالات – مصدر الإخبارية

من الشائع عن هواتف آيفون أنها أجهزة آمنة للغاية، ولكن بعض الأخطاء الشائعة قد تؤدي إلى احتراق هاتف آيفون الخاص بك، لذا عليك توخي الحذر.

حيث كشفت صحيفة “ذي صن” البريطانية عن مجموعة من أكبر أخطاء “آيفون” التي يحتاج المستخدمون إلى تجنبها كي لا تشتعل أجهزتهم باهظة الثمن بالنيران.

أخطاء شائعة تؤدي لاحتراق هاتف آيفون

أولاً: تجنب استخدام شواحن الطرف الثالث

تزود “آبل” جهاز آيفون بشاحن خاص بها، وتبيع البدائل من خلال متجرها، ولكن كن حذراً جداً من استخدام كبلات أو محولات تابعة لجهات خارجية، حيث أنه قد يتم تصنيعها بثمن بخس ومن دون معايير سلامة مناسبة.

في هذا الشأن تقول شركة “آبل”: “قد يؤدي الشحن باستخدام مثل هذه المحولات إلى خطر الموت أو الإصابة”. حتى أن الشاحن المعيب قد يتسبب في اندلاع حريق في حالة تعطله.

ثانياً: لا تستخدم الكابل التالف

حذرت شركة أبل من استخدام كابل تالف أو مكسور أو مهترئ أو الشحن عند وجود الرطوبة، حيث يمكن أن يتسبب في نشوب حريق أو صدمة كهربائية أو إصابة أو تلف آيفون أو أي ممتلكات أخرى.

فإذا كان لديك كابل أو محول تالف، فما عليك سوى استبداله، لأن الاستمرار في استخدام كبل مهترئ، قد يكون في غاية الخطورة.

ثالثاَ: لا تستبدل بطارية آيفون بنفسك

قالت “آبل” في توضيح على موقعها الإلكتروني: “لا تحاول استبدال بطارية آيفون بنفسك. يجب استبدال بطارية الليثيوم أيون في آيفون بشركة آبل أو عن طريق مزود خدمة معتمد، وقد يؤدي الاستبدال أو الإصلاح غير الصحيح إلى تلف البطارية أو ارتفاع درجة حرارتها أو حدوث إصابة”.

في حين يمكن أن تحرقك البطارية شديدة السخونة وقد تشتعل النيران في بطارية ليثيوم أيون التالفة.

رابعاً: لا تنم بجانب الجهاز

علكي الحذر عند شحن جهاز “آيفون” طوال الليل. وإذا كنت تنام عادة مع وضع هاتفك على السرير، فتأكد من عدم توصيله بالكهرباء، ولا تعتد على إبقائه تحت وسادتك أثناء توصيله بالكهرباء. وفي الواقع، لا تترك جهاز “آيفون” الخاص بك أسفل أو داخل أي شيء أثناء توصيله بالكهرباء.

كما أوصت أبل بالاحتفاظ بجهاز آيفون ومحول الطاقة وأي شاحن لاسلكي في منطقة جيدة التهوية أثناء الاستخدام أو الشحن.

اقرأ أيضاً: الكشف عن هاتف آيفون 14 القادم من شركة آبل