الاحتلال يمدد توقيف 9 أسرى من جنين ويستمر في عزل أسرى جلبوع الستة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي مددت توقيف 9 أسرى من محافظة جنين، بينهم الأسير المصاب محمد عدنان الزرعيني من برقين جنوب غرب جنين لـ9 أيام.

وبحسب الهيئة فإن الأسير الزرعيني أصيب برصاص الاحتلال خلال الأحداث الأخيرة بجنين في 26 الشهر الجاري، حيث استشهد مواطنين حينها، واعتقل فور اصابته، وتم نقله إلى مستشفى في أراضي الـ48، وما زال في العناية المركزة تحت التخدير.

وتابعت أن محكمة سالم العسكرية مددت توقيف 8 أسرى آخرين من المحافظة لفترات متفاوتة.

والأسرى الموقوفون هم: سعد زيدان سعايدة (6 أيام)، وإبراهيم عمار عباس (5 أيام)، وعز الدين مرزوق ليوم غد الخميس، وأحمد عدنان عابد (9 أيام)، وعلاء الدين أحمد أبو الرب (9 أيام)، وشداد عبد الله عارضة يومين

في سياق متصل قال المحامي خالد محاجنة الموكل بالدفاع عن الأسير محمد عارضة، إن الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع” وأعاد الاحتلال اعتقالهم، يتعرضون لظروف اعتقالية صعبة وقاسية جدا وغير إنسانية.

وتابع المحامي في تصريحات اليوم الأربعاء، أن الأسرى الستة لا يعرفون الوقت، ولا يعرفون الليل من النهار، ويتعرضون لعمليات تحقيق متواصلة على مدار الساعة من قبل ضباط المخابرات.

وأردف: “منذ اعتقالهم وحتى اليوم لم يسمح لهم الاحتلال بتبديل ملابسهم، والحصول على أبسط الحقوق الإنسانية التي يجب أن يتمتع بها الأسرى، وهو يقبعون في زنازين انفرادية منذ اعتقالهم”.

وقررت محكمة الاحتلال صباح اليوم، تمديد اعتقال الأسرى الستة لغاية يوم الأحد المقبل، بالإضافة إلى خمسة أسرى آخرين يدعي الاحتلال أنهم قدموا المساعدة للأسرى الستة وتستروا على عملية الهروب من السجن.

اقرأ أيضاً: نيابة الاحتلال تقدم لائحة اتهام ضد 11 أسير في قضية نفق جلبوع