آلام المفاصل

إليك الحل السحري لتسكين آلام المفاصل بأسرع وقت

وكالات – مصدر الإخبارية

يعاني الكثيرون وخاصة من كبار السن من التهاب المفاصل الروماتويدي أو العظمي، إلا أن هناك مشروب طبيعي يمكن صنعه في المنزل، يساعد في تخفيف وتسكين الأعراض المصاحبة لآلام هذا الالتهاب.

في هذا الشأن بينت دراسة طبية حديثة أن عصير فاكهة الأناناس يعد بمثابة ترياق وتسكين مناسب لالتهاب وآلام المفاصل، وأظهر عدد من الدراسات أنه يمكن أن يعكس الالتهاب.

وذكرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية أن الأناناس مصدر جيد لفيتامين C وإنزيم البروميلين، والذي ثبت أنه يقلل الألم والتورم في التهاب المفاصل الروماتويدي.

كما وتشرح الدراسة أن تأثير البروميلين المضاد للالتهابات ينبع من قدرته على تعزيز إنتاج مركبين أساسيين يعملان على عكس الالتهاب، حيث استُخدمت مشتقات الإنزيم في المكملات الغذائية لعلاج الالتهابات الحادة والإصابات الرياضية.

ولفتت إلى أنه من بين الطرق المختلفة لتعزيز الاستهلاك الغذائي للبروميلين للتخفيف من آلام المفاصل، تناول الأناناس الطازج أو شرب عصير الأناناس حيث ثبت أنه أكثر فائدة من تناوله في المكملات الغذائية.

وتابعت أنه يمكن أن تساعد المركبات العضوية المعروفة باسم البوليفينول الموجودة في الأناناس أيضاً في تخفيف الألم الناتج عن هشاشة العظام، وثبت أيضاً أن هذه المركبات تعمل على تحسين مرونة المفاصل والحركة العامة.

وكانت دراسة علمية أجريت في عام 2006 حول العلاجات البديلة لالتهاب المفاصل، أفادت بأن البروميلين أكثر فعالية لهذه الآلام من مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية.

Exit mobile version