الأول من أكتوبر الموعد الأخير للموظفين غير المطعمين وجهود تُبذل لصرف المنحة

غزة _ مصدر الإخبارية

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف مساء اليوم الأربعاء, أنه تم تحديد الأول من أكتوبر القادم الموعد الأخير للموظفين غير المطعمين لإتاحة الفرصة أمامهم لتلقى اللقاح.

وأكد معروف أنه وبعد تاريخ الأول من أكتوبر سيتم البدء باتخاذ الإجراءات القانونية بحسب الأصول المعمول بها في ديوان الموظفين بحق غير الملتزمين من القرار.

وحذر من أن كل موظف تثبت إصابته بالفيروس ولم يتلقَ التطعيم سيتم احتساب مدة الإجازة المرضية من راتبه.

وأوضح أنّ هناك إجراء قانوني آخر يقدره ديوان الموظفين باعتبار أن الموظف غير المطعم قد خالف القرار الصادر عن الجهة الحكومية المختصة مثل القرار الخاص بإلزام شرائح وفئات محددة لتلقى التطعيم في المرافق والمنشآت المختلفة.

وأفاد معروف أنّ هناك استجابة كبيرة لتلقي التطعيم سواء على صعيد المجتمع أو على صعيد موظفي القطاع العام وتحديدا خلال الشهر الأخير.

وحول الجهود الحكومية للتسهيل على الموظفين، قال معروف: الجهود الحكومية لم تنقطع في تحسين واقع الموظفين سواء على صعيد تحسين نسبة صرف الراتب أو الدفعة المالية الشهرية أو الواقع الإداري.

أما بخصوص المنحة القطرية، أشار معروف  لتدخلات العديد من جهود الأطراف للتمكن من إدخال منحة الموظفين خلال الأيام القادمة.

وبين أنّ هناك اتصالات وضغط دائم من قبل العديد من الأطراف لكنها وفي لحظات معينة وصلت لاتفاق بين اللجنة القطرية والسلطة والتي بدورها أعاقت جهود إدخالها لغزة.