الأشغال تعقد لقاءات لتنسيق أعمال مشروع شارع الرشيد

غزة _ مصدر الإخبارية

عقدت وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة اليوم الثلاثاء عدة لقاءات فنية لتنسيق أعمال مشروع شارع الرشيد الساحلي شمال قطاع غزة، ومعاينة المخططات الهندسية للمشروع.

وجاءت اللقاءات بحضور الطاقم الفني المصري وممثلين عن وزارة الحكم المحلي وبلدية بيت لاهيا ومصلحة مياه بلديات الساحل وشركة الكهرباء.

بدوره أكد م. محمد العسكري مدير عام ديوان وزارة الأشغال العامة والاسكان بغزة أن الوزارة تقوم بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لكافة الأعمال والإجراءات اللازمة لإنجاز هذا المشروع الهام والحيوي في أسرع وقت ممكن وذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات.

وأوضح العسكري أن المشروع يمتد من منطقة السودانية وحتى منطقة الواحة بطول 2 كيلو متر وعرض 40 م.

ونوه العسكري أن هذا المشروع ضمن المنحة المصرية لإعادة إعمار قطاع غزة، كما ستعمل مصر على توفير كافة المواد اللازمة للمشروع.

وبين أن الشركات المحلية في قطاع غزة هي من ستقوم بأعمال البنية التحتية ورصف الطريق للمشروع.

وقال مسئول العلاقات العامة في بلدية بيت لاهيا حازم الأشقر في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن طواقم هندسية وأليات مصرية بدأت بأعمال تسوية شارع الرشيد على امتداد شاطئ بحر بيت لاهيا تمهيداً لإطلاق عمليات التطوير الكاملة.

وأضاف أن الجانب المصري كان المفترض أن ينشئ كورنيش تجاري على شاطئ بحر بيت لاهيا إلا أنه تم تحويل المشروع لتطوير كامل للشارع بالمنطقة ضمن المنحة المصرية لإعادة الإعمار.