إصابة شاب فعالية الاستيطان سلفيت خلال انتهاكات مواجهات مع الاحتلال غرب رام الله- مواجهات بيت دجن- مواجهات نابلس وقلقيلية- جيش الاحتلال البيرة- الضفة والقدس

حماس: الركود في العمل المقاوم بالضفة يرجع للتنسيق الأمني المرفوض كلياً

غزة – مصدر الإخبارية

قالت حركة حماس اليوم الثلاثاء إن تصاعد حالة المقاومة في الضفة الغربية ينبئ بأنها متجهة نحو المواجهة الشاملة مع الاحتلال.

وأكد حسام بدران عضو المكتب السياسي لحماس في تصريحات نشرها مكتبه، أن “الضفة تحتوي من الأبطال والمقاومين ما يكفي لمقاومة هذا الاحتلال رغم التنسيق الأمني وملاحقات الاحتلال”.

وتابع أن هناك حالة تراكمية في المقاومة بالضفة الغربية، ويدلل على ذلك عملية نفق الحرية البطولية، وارتقاء شهداء في اشتباكات مسلحة في القدس وجنين.

وأضاف: “تركيز المقاومة على الضفة الغربية لأنها الأرض المستهدفة بالتهويد والاستيطان في كل المدن، وعلى رأسها القدس، والاحتلال لا يقلل من قيمة أي عملية فدائية حتى لو كانت بسيطة، ونرى أن كل مستوياته الأمنية والسياسية تتداعى بعد كل عملية، لأنهم يخشون بأن تتحول هذه العمليات إلى حالة اشتباك يومي”.

في نفس الوقت حمل بدران “حالة الركود في العمل المقاوم بالضفة إلى التنسيق الأمني المرفوض فصائلياً وشعبياً، ولا يوجد أي داعٍ لاستمراره”، مؤكداً أن الاحتلال يبذل جهوداً وأموالاً في سبيل تفكيك حالة المقاومة بالضفة.

وبيّن أن الحالة الجماهيرية في الضفة الغربية مجمعة على المقاومة، لكنها تحتاج إلى سقف سياسي داعم، داعياً إلى ترك وهم عملية التسوية، والاتفاق وطنياً على كيفية مواجهة الاحتلال.

وأردف عضو المكتب السياسي لحماس بالقول: “إننا أمام فرصة تاريخيةـ أن تلحق قيادات الشعب الفلسطيني بشعبها الذي سبقها في طريق المقاومة، وقادرون على إنجاز تقدم سريع في الميدان إذا توحدنا في مواجهة الاحتلال”.

اقرأ أيضاً: إعلام عبري: حماس ترغب في جر الاحتلال للقتال وتتعاون مع الجهاد في الضفة

Exit mobile version