إغلاق تركيا الخارجية مفقود

الجبهة الشعبية: نواصل جهودنا للعثور على المفقودين في تركيا وندعو لتوخي الحذر

غزة – مصدر الإخبارية

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الثلاثاء أنها تتابع حالات اختفاء مواطنين في تركيا، داعية المواطنين الفلسطينيين إلى اليقظة والحذر.

وقالت الجبهة الشعبية في بيان لها: “تتابع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بقلقٍ بالغ تزايد حالات اختفاء مواطنين وشباب فلسطينيين مقيمين على الأراضي التركية، وخصوصاً في مدينة إسطنبول. وفي ظل عملية البحث المستمرة، والغموض الذي يكتنف حالات الاختفاء، فإنها تؤكد على ما يلي:-

أولاً: تتقدم الجبهة بأبلغ معاني التضامن مع عائلات المفقودين، وتُعبّر عن أملها في العثور عليهم دون أي مكروه.

ثانياً: تؤكد الجبهة أنها تواصل جهودها واتصالاتها مع كل المعنيين من أجل المساهمة في عملية البحث والعثور على المفقودين.

ثالثاً: تهيب الجبهة بجماهير شعبنا وخاصة المقيمين في الأراضي التركية ممن لديهم معلومات حول المواطنين المختفين بضرورة تقديمها للجهات الرسمية فوراً.

رابعاً: تدعو الجبهة جماهير شعبنا المقيمين بالخارج خاصة تركيا إلى اتباع أقصى درجات اليقظة والحذر، والالتزام بالقوانين والإرشادات المعمول بها في هذه البلدان، وتجنب الأماكن الخطرة التي تنشط بها الجريمة المنظمة والتي تُصنّف أنها مناطق حمراء.

خامساً: تدعو الجبهة جماهير شعبنا المقيمين في تركيا تحديداً بضرورة التواصل مع السفارة الفلسطينية لتسوية أوضاعهم القانونية والمساعدة في حل أي إشكاليات تواجههم خاصة الاقامات، لتجنب حدوث أي إشكاليات”.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية أكدت أنها تتابع اختفاء آثار عدد من المواطنين الفلسطينيين على الأراضي التركية، بالتنسيق مع المؤسسة الأمنية الوطنية التركية.

وقالت الخارجية في بيان سابق إن أربعة مواطنين فلسطينيين اختفت آثارهم في اسطنبول، وآخر في مدينة قونيا، وسادس على الحدود التركية اليونانية.

وأضافت أن سفارة دولة فلسطين لدى تركيا، والقنصلية العامة في اسطنبول، شكلتا خلية أزمة لإدارة هذا الموضوع تتابع كل هذه الحالات وتواصل اتصالاتها مع أجهزة الدولة التركية الرسمية عبر مخاطبات ومتابعات رسمية لكشف مصيرهم وبيان أسباب اختفائهم

Exit mobile version