جيش الاحتلال - مناورة في القدس - الفصل العنصري

جيش الاحتلال يزعم ضبط كمية متفجرات كانت ستستخدم لعملية في القدس

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

زعمت وسائل إعلام عبرية اليوم الثلاثاء أن جيش الاحتلال ضبط كمية متفجرات كبيرة كانت ستستخدم في عملية بالقدس

وبحسب القناة “12” العبرية فإن “النشاط الأمني الأخير المشترك بين جيش الاحتلال والشاباك، والذي أسفر عن مقتل 5 فلسطينيين، أدى لضبط كمية متفجرات كبيرة كانت ستستخدم في عملية بالقدس”.

وتابعت القناة أن “نشاطات جيش الاحتلال لا زالت مستمرة لاستكمال المهمة، وأن النشاط الأمني المشترك بين الجيش والشاباك أدى لضبط كمية متفجرات كبيرة كان سيستخدمها أعضاء الخلية، التي قتل خمسة من عناصرها خلال اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في قريتي بدو وبرقين واعتقل غالبية أعضائها”.

وأردف التقرير أن “الخلية كانت تنوي تنفيذ عملية في القدس خلال الأيام القادمة، وإن قوات أمن إسرائيلية خاصة عادت إلى قرية بدو القريبة من مدينة رام الله في الضفة الغربية وضبطت هناك كمية كبيرة من المواد المتفجرة”.

وادعى أن “عملية ملاحقة عناصر الخلية لاعتقال كافة أفرادها لا زالت مستمرة رغم ضبط هذه الكمية من المتفجرات، وأن أحد المسلحين المصابين في قرية برقين بقرية جنين هو العقل المدبر ومهندس نشاطات الخلية، وهو من قام بتصميم المتفجرات وكافة الأسلحة والوسائل القتالية التي صممت لتنفيذ عدد من العمليات”.

ووفقاً لتصريحات الشاباك وجيش الاحتلال فإنهم لم يلقوا القبض على كافة أعضاء الخلية، وأن العملية لا زالت مستمرة لإلقاء القبض على باقي أفرادها، مشيرين إلى أن”الأيام القادمة ستشهد عمليات واعتقالات، على ضوء التحقيقات التي تجري مع العناصر الـ20 الذين اعتقلوا”.

وبينت القناة “12” في تقريرها أن “الجهاز الأمني الإسرائيلي يأمل بالقضاء على البنية التحتية التي أقامتها حركة “حماس” بالضفة الغربية على مدار أشهر في غضون أسبوع”.

اقرأ أيضاً: القدس: العثور على سجل لعمليات الاحتلال قرب مكان ارتقاء 3 شهداء

Exit mobile version