اقتحام الأقصى - المسجد الأقصى - اقتحامات الأقصى - المستوطنين

محافظة القدس: اقتحامات وانتهاكات الأقصى تهدف لاستفزاز مشاعر المسلمين

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

استنكرت محافظة القدس الانتهاكات المستمرة والاستفزازات والاقتحامات التي يقوم بها المستوطنين، خلال اقتحاماتهم باحات المسجد الأقصى، وأداء الصلوات التلمودية فيه.

وشددت المحافظة في بيان لها على أن اقتحام المستوطنين للمسجد الاقصى بحراسة القوات الخاصة من شرطة الاحتلال يهدف إلى استفزاز المشاعر الدينية لكل المسلمين، ومحاولة فرض وقائع جديدة في المسجد.

في نفس الوقت حملت محافظة القدس الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التداعيات لهذه الجرائم من حفر ومنع للمصلين والعبث في محتويات وقدسية قبلة المسلمين في العالم وان عدم التزامها بالمواثيق الدولية فيما يخص المسجد الأقصى المبارك، سيدفع المنطقة نحو مربع العنف والتطرّف، وزعزعة الأمن والسلم الدوليين.

كما وحذرت من استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للعاصمة المحتلة والمسجد الأقصى المبارك، مشيرة إلى أن تكثيف هذه الانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية لن تنال من عزيمة أبناء شعبنا المرابطين ولن تثنيهم عن الدفاع عن قضيتهم ومقدساتهم مؤكدة في الوقت ذاته على أن المسجد الأقصى بمرافقه وساحاته هو مكان خالص للمسلمين وحدهم تحت الوصاية الأردنية وإدارة شؤونه هي من صلاحيات الأوقاف الإسلامية الأردنية

وطالبت محافظة القدس المجتمع الدولي للوقوف أمام مسؤولياته ولجم هذه الاستباحة من الاحتلال لشعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

وكانت نشطاء من مدينة القدس والداخل المحتلين أطلقوا دعوات لشد الرحال للمسجد الأقصى والرباط فيه، رداً على اقتحامات المستوطنين والانتهاكات الخطيرة التي تعرض لها اليوم.

حيث دعت العديد من العائلات في مدينة القدس أفرادها للتوجه إلى المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه، وذلك ضمن مبادرة رباط الحمائل.

في نفس الوقت أطلقت دعوات مشابهة لشد الرحال إلى المسجد الأقصى من مدينة أم الفحم وأراضي48، حيث ستنطلق الحافلات من منطقة عين النبي الساعة 2:20 بعد منتصف الليل.

ياتي ذلك بعدما اقتحم مئات المستوطنين، أمس الإثنين، المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

Exit mobile version