الصلاة في الأقصى الأوقاف- الشيخ مصلين الأقصى - صلاة المسجد الأقصى

دعوات للرباط في المسجد الأقصى رداً على الاقتحامات والانتهاكات بحقه

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

دعا نشطاء من مدينة القدس والداخل المحتلين، لشد الرحال للمسجد الأقصى والرباط فيه، رداً على اقتحامات المستوطنين والانتهاكات الخطيرة التي تعرض لها اليوم.

حيث دعت العديد من العائلات في مدينة القدس أفرادها للتوجه إلى المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه، وذلك ضمن مبادرة رباط الحمائل.

ودعت رابطة شباب آل إدريس كافة أبنائها للتجمهر والتجمع في باحات الأقصى للرباط فيه إثر وتيرة انتهاكات الاحتلال المتصاعدة بحقه.

في نفس الوقت أطلقت دعوات مشابهة لشد الرحال إلى المسجد الأقصى من مدينة أم الفحم وأراضي48، حيث ستنطلق الحافلات من منطقة عين النبي الساعة 2:20 بعد منتصف الليل.

وكان مئات المستوطنين اقتحموا، اليوم الإثنين، المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

بدورها قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن 778 مستوطناٍ اقتحموا الأقصى، خلال الفترتين الصباحية والمسائية على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوساً تلمودية علنية في باحاته، وقدموا شروحات عن “الهيكل” المزعوم.

وقال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وشؤون المسجد الأقصى عزام الخطيب إن شرطة الاحتلال حولت المسجد الأقصى لثكنة عسكرية، في ظل تزايد عدد المستوطنين المقتحمين لباحاته.

وأكد الخطيب، أن الأقصى مسجد خالص للمسلمين لا يقبل القسمة، ولا الشراكة، والاقتحامات مرفوضة جملة وتفصيلا.

في حين زادت أعداد المستوطنين المقتحمين للأقصى خلال الأيام القليلة الماضية بشكل غير مسبوق؛ بحجة الاحتفال بالأعياد اليهودية.

Exit mobile version