محامي الأسير المضرب القواسمة: وضعه الصحي مقلق وخطير

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أكد المحامي جواد بولس، مساء اليوم الاثنين، أنّ الأسير مقداد القواسمة المضرب عن الطعام منذ (68) يوماً، يقبع في مستشفى “كابلان” الإسرائيلي، بوضع صحي مقلق وخطير.

ونقل نادي الأسير في بيان له عن المحامي بولس الذي حاول زيارة الأسير مقداد في المستشفى، أن السّجانين لم يسمحوا له بزيارته بشكل وجاهي، وتمكّن من رؤيته عن بعد، بعد ادعائهم أنه لا يوجد تنسيق، في محاولة جديدة لعرقلة زيارته.

وبيّن أنه وبعد لقائه الأطباء في المستشفى أكدوا له أن أعراضاً مقلقة وخطيرة بدأت تظهر على الأسير القواسمة، وأن إدراكه لما يجري حوله بدأ يقل، وأنه يعتمد مؤخراً على الماء فقط.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير مقداد القواسمة (24 عاماً) من الخليل، منذ شهر كانون ثاني/ يناير 2021، وهو أسير سابق تعرض للاعتقال عدة مرات، وأمضى ما مجموعه نحو أربعة أعوام بين أحكام واعتقال إداري في سجون الاحتلال.

وبحسب نادي الأسير ارتفع عدد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى سبعة، رفضاً لاعتقالهم الإداري، بعد انضمام الأسير حسن شوكة المضرب منذ ثمانية أيام.

وأوضح النادي أن الأسيرين كايد الفسفوس، ومقداد القواسمة يواصلان إضرابهما عن الطعام لأكثر من شهرين، حيث يواجهان ظروفاً صحية تزداد خطورة يوماً بعد يوم.

كما يواصل الأسير علاء الأعرج إضرابه منذ 50 يوماً، وهشام أبو هواش منذ 42 يوماً، ورايق بشارات منذ 37 يوماً، وشادي أبو عكر منذ 34 يوماً.

وبيّن النادي أنّ القواسمة يقبع في مستشفى “كابلان” الإسرائيلي، فيما يقبع كل من: الفسفوس والأعرج، وأبو هواش، وبشارات في سجن “عيادة الرملة، فيما يقبع الأسير شادي ابو عكر في زنازين سجن “عوفر”، كذلك الأسير حسن شوكة.