تفاصيل خطاب بينت أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

من المقرر أن يلقي رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت مساء اليوم الإثنين خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهو الأول منذ أن أدى اليمين كرئيس وزراء الاحتلال.

وقالت القناة 7 العبرية إنه من المتوقع أن يتحدث بينت عن المواجهة الإسرائيلية لفيروس كورونا ويقدم سياسة حكومته الحالية – من تشجيع لأخذ اللقاحات وتقليل القيود والإغلاقات.

وتابعت أن بينت سيركز على عدة رسائل حول استقلالية “إسرائيل” في مواجهة التهديدات التي تحيط بها.

وأضافت أنه سيخصص جانب في خطابه للحديث عن الملف النووي الإيراني وسيطالب بينيت المجتمع الدولي باتخاد إجراءات مهمة تمنع إيران من تسليح نفسها بأسلحة نووية، على خلفية نية الولايات المتحدة العودة إلى الاتفاق النووي، وسيقول إن أيام الخطابات قد ولت والآن حان اختبار العمل.

وبحسب القناة العبرية فإن بينت سيتطرق أيضاً إلى الحكومة الجديدة التي يرأسها و “الروح الجديدة” في السياسة الإسرائيلية التي مكنت من تشكيل الائتلاف.

ولفتت إلى أن بينت لن يرد على خطاب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس التهديدي على منصة الأمم المتحدة وسيطالب الفلسطينيين بـ “الانخراط في مصلحة شعبهم وليس الهوس بإسرائيل”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الوفد المرافق لرئيس الوزراء أن “رئيس الوزراء لديه موقف واضح من القضية الفلسطينية ومن الدولة الفلسطينية، ولا توجد حاليا إمكانية لإجراء مفاوضات سياسية”.

ومن المقرر بعد خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن يلتقي بينت مع الاتحادات اليهودية في أمريكا الشمالية ورؤساء المنظمات الأخرى.

اقرأ أيضاً: إعلام عبري: بينيت لن يدخل في عراك مع عباس حول إنذاره الأخير