دفعة شهر 8 رابط فحص منحة 100 دولار الاتصالات

الكشف عن إضافة عدد جديد للاستفادة من منحة 100 دولار

غزةمصدر الإخبارية

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، أن المنحة القطرية 100 دولار للعائلات المتعففة في قطاع غزة ستصرف لـ 100 ألف أسرة بزيادة 25 ألف اسرة عن العدد الذي تم صرفه الشهر الماضي، وسيتم إدخال أسماء جديدة من المسجلة على قائمة الانتظار.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن السفير القطري محمد العمادي سيصل قطاع غزة قريباً لإدخال الأموال عبر معبر بيت حانون (ايرز).

وشددت المصادر أن قرار زيادة عدد الأسر المستفيدة لم يتم إبلاغه للدوائر الرسمية في قطاع غزة حتى الآن، وأنه سيتم إبلاغها قريباً لترتيب الأسماء وفقاً للشروط المعمول بها.

يشار إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، أوضحت أنه لم يصدر أي تغيير على كشوفات المنحة القطرية الـ 100 دولار حتى الآن.

وأكدت المصادر أن قطر ملتزمة باتفاق المنحة القطرية للاسر الفقيرة في قطاع غزة حتى تشمل أكبر قدر ممكن من الأسر الفلسطينية المتعففة في قطاع غزة.

وكانت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، صرفت منحة الـ 100 دولار لـ 75 أسرة فقيرة في القطاع نهاية شهر ديسمبر المنصرم عبر فروع بنك البريد.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية، إن كشف صرف المنحة القطرية لشهر ديسمبر يحتوي على ٤٠ ألف أسرة جديدة تم اعتمادها ممن قاموا بالتسجيل على رابط وزارة التنمية الاجتماعية قبل ثمانية أشهر.

وذكرت الوزارة، أن الكشف يحتوي على كل من استلم المنحة أقل من ٧ مرات وتنطبق عليهم الشروط، ويشمل أيضًا كل من استلم ٧ مرات وعدد أفراد أسرته ٥ أفراد فأكثر وتنطبق عليهم الشروط أيضًا.

وأشارت إلى أن اعتماد الكشف الحالي قد تمّ وفق شروط محددة، وهي أن يكون ذكر متزوج، أنثى أرملة أو مطلقة، لا يستلم مخصصات شؤون اجتماعية هو أو زوجته، وأن يكون غير موظف هو أو زوجته.

وكان السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أعلن أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة، يوم الثلاثاء الموافق 24/12/2019م عن دفعة شهر 12 .

وأوضح السفير العمادي أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 75 ألف أسرة، من بينها أسماء لأسر معتمدة ضمن كشف جديد، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

وبيّن سعادته أن الصرف سيكون وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version