المحكمة العسكرية تؤجل النظر في قضية اغتيال نزار بنات والمحامي يوضح

الخليل – مصدر الإخبارية

قررت المحكمة العسكرية في رام الله، اليوم الإثنين، للمرة الثالثة على التوالي، النظر في قضية اغتيال الناشط المعارض السياسي نزار بنات الذي اغتالته أجهزة أمن السلطة قبل عدة أشهر.

وأكدت مصادر محلية أنه تقرر “تأجيل جلسة المحاكمة في قضية مقتل نزار بنات حتى الرابع من أكتوبر/ تشرين أول المقبل”.

وكانت عائلة الناشط بنات، قد أعلنت أنها لن تحضر جلسات المتهمين بقضية قتله.

وفي سياقٍ متصل، اعتقلت أجهزة أمن السلطة، فجر اليوم الإثنين، حسين بنات وهو الشاهد على جريمة اغتيال نزار.

وأوضحت العائلة أن عملية الاعتقال تمت بعد اقتحام البيت الذي اعتقل منه الشهيد نزار لحظة اغتياله مع العلم أن الشاهد الذي جرى اعتقاله أجرى عملية قلب مفتوح قبل عدة أشهر.

كما داهمت أجهزة السلطة منازل لعائلة بنات في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل، والتي لا تدخلها الا بتنسيق مع قوات الاحتلال.

من جهته أكد غاندي الربعي، محامي عائلة الناشط السياسي الراحل نزار بنات، أن جلسة اليوم التي عقدت لمحاكمة قتلة الناشط بنات، كانت في غاية الأهمية.

وأضاف الربعي، في تصريحات صحفية، عقب انتهاء الجلسة: “تم تلاوة التهمة وتلاوة الوقائع وما جرى مع الضحية نزار، اليوم النيابة العسكرية أثبتت انه تم الاعتداء عليه وهو نائم بالعتلة، أي أن روايتنا كانت صحيحة”.

وذكر: “نزار بنات لم يكن يعلم ماذا يحدث وتم ضربه ولم يقاوم أحد وعندما طلب عناصر المجموعة من قائدهم التوقف عن الضرب قال لهم استمروا، أي ان هناك قصدا باستمرار ضرب الضحية حتى الموت”.

وأوضح الربعي أن الأخطر من ذلك هو انه قد تم الطلب من المجموعة نقل نزار بنات الى المستشفى ولكنهم لم يقوموا بذلك بمعنى ان هناك إصرارا على وفاته.

وتابع: “لقد وصل الضحية بنات المستشفى وهو ميت دون ان يتخذوا الإجراءات بنقل من يحتاج العلاج الى المستشفى وهذا ما تم تثبيته اليوم”.

وأشار المحامي الربعي إلى أنهم حاليا في مرحلة تقديم البينات من قبل النيابة التي طلبت التأجيل لتقديم باقي البينات، وما حدث اليوم هو تلاوة التهمة والوقائع وإبراز الملف التحقيقي مع المتهمين، مشيرا الى أن المحكمة قررت السير بإجراءات المحاكمة علنيا.