برج الجوهرة

شركة أبناء سعد لمصدر: إزالة برج الجوهرة يحتاج 90 يوماً

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

كشف مدير عام شركة أبناء سعد للمقاولات سيمير سلامة سعد، اليوم الاثنين، أن عمليات إزالة برج الجوهرة القائم على مفترق الوحدة مع شارع الجلاء تحتاج لحوالي 90 يومياً وفقاً للدراسات والمخططات التي أجرتها الشركة بالتنسيق مع الـ UNDP ووزارة الأشغال والإسكان العامة.

وقال سعد في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن مشروع الإزالة هو ضمن منحة مقدمة من اليابان بقيمة 413 ألف دولار لإزالة حوالي 30 منزل صغير تضرروا خلال العدوان الأخير، وبرج الجوهرة.

وأضاف سعد، أن عمليات الإزالة تجري بتنسيق عالي مع وزارة الأشغال وشرطة المرور مع إغلاق عدد من الطرق بهدف الحفاظ على السلامة العامة للمباني المجاورة والسكان.

وأكد سعد أن لشركته خبرة واسعة في مجال إزالة المباني القابلة للسقوط مشيراً إلى أنهم حريصون على إنهاء عمليات الإزالة دون أخطاء.

الجدير بالذكر، أنه تم إغلاق جميع الشوارع المحيطة ببرج الجوهرة ومنع حركة المركبات فيها حفاظاً على السلامة المرورية للسائقين والسكان. كما تشرف طواقم هندسية تابعة لبرنامج العمل الإنمائي UNDP إلى جانب شركة أبناء سعد على عمليات الإزالة، فيما جاء قرار الهدم بمصادقة مباشرة من لجنة فنية أجرت دراسة واسعة على البرج.

ويبلغ إجمالي الخسائر التي تكبدها قطاع غزة جراء العدوان الأخير في جميع القطاعات المتضررة التي تشمل الإسكان والبنى التحتية والاقتصاد والخدمات وفق اللجنة الحكومية للإعمار بحوالي 479 مليون دولار أمريكي.

Exit mobile version