الصحة بغزة وفيات- التقرير الوبائي كورونا غزة- التقرير الوبائي

صحة غزة: تراجع كبير في الإقبال على تطعيم كورونا ونحن في ذروة الموجة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد بغزة أن الموجة الثالثة من فيروس كورونا في ذورتها الآن، متوقعة استمرارها لعدة أيام قادمة وتسجيل المزيد من الوفيات والإصابات بالفيروس.

بدوره قال الدكتور مجدي ظهير رئيس اللجنة الاستشارية لمكافحة وباء كورونا في الصحة بغزة في تصريحات صحفية “نتوقع خلال أسبوع أو ما يزيد عن ذلك قليلاً انحصار المنحنى، حيث بلغت نسبة الأشغال في الأسرة المخصصة لعلاج حالات كوفيد تحوم بين 85-90 %، وهناك خطة متدحرجة تطبقها الوزارة للتعامل مع أي طارئ”.

وبيّن ضهير أن ما يميز هذه الموجة إصابة جميع الفئات العمرية، مشيراً إلى أنه قد يحدث أعراض شديدة وخطيرة عند فئات عمرية أقل.

وتابع: “بالفعل سجلنا وفيات في الأعمار المتوسطة والشباب وحالات وفاة بين السيدات الحوامل وبالتالي هذه طبيعة السلالة والمرض وهذا يؤكد أن هذا الفيروس ليس له أمان ويجب اتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم الإصابة”.

ولفت إلى أن الوزارة تطمح إلى تطعيم 70% من الفئة المستهدفة على الاقل من الموطنين، مؤكدً أن 400 ألف شخص تلقوا اللقاح داخل القطاع من أصل مليون و200 ألف شخص أي 37% فقط.

وأكد ضهير أن الأيام الماضية شهدت تراجعاً كبيراً لدى المواطنين في التوجه إلى مراكز التطعيم لتلقي لقاح كورونا، داعياً المواطنين إلى ضرورة تلقي اللقاح لحماية أنفسهم وحماية المجتمع.

في نفس الوقت أفاد رئيس اللجنة الاستشارية لمكافحة وباء كورونا بأن جميع اللقاحات متوفرة وآمنة، ولا يوجد فرق بين اللقاحات.

اقرأ أيضاً: فلسطين: 7 وفيات و1069 إصابة جديدة بكورونا خلال يوم واحد

Exit mobile version