جماهير غفيرة من جنين تشيّع جثمان الشهيد أسامة صبح

جنين – مصدر الإخبارية

شيّعت جماهير غفيرة في محافظة جنين، اليوم الأحد، جثمان الشهيد أسامة ياسر صبح (22 عاماً)، إلى مثواه الأخير في بلدة برقين غرب جنين.

وخرج موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، وجاب شوارع المدينة ومخيمها، بعد أن ألقت عليه نظرة الوداع الأخيرة، قبل مواراته الثرى في مسقط رأسه في مقبرة البلدة.

في حين ندّد المشاركون في موكب التشييع بجرائم الاحتلال، ودعوا إلى مواصلة النضال، ورص الصفوف، والوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام، لكي يتمكن شعبنا من التصدي لعدوان الاحتلال وجرائمه المتواصلة.

كما أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة جنين إغلاق المحال التجارية أثناء تشييع الجثمان، وساد الإضراب التجاري الشامل بلدة برقين، حداداً على روح الشهيد صبح.

وأعلنت وزارة الصحة صباح اليوم الأحد عن ارتقاء 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، وشهيدين في جنين.

وقالت الصحة إن الارتباط المدني أبلغها بارتقاء 3 شهداء فلسطينيين في بلدة بدو قضاء القدس.

في نفس الوقت أعلنت مصادر طبية عن استشهاد الأسير المحرر أسامة ياسر صبح (22 عاماً)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وشاب آخر ما زال مجهول الهوية، وأصيب أربعة آخرون، خلال مواجهات في بلدة برقين غرب مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات عنيفة اندلعت في البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي باتجاههم، ما أدى إلى إصابة أربعة منهم.